للمرة الأولى.. نساء بزي عسكري يشاركن في احتفالات العيد الوطني الـ91 للسعودية - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2021-09-24 15:25 آخر تحديث: 2021-09-24 16:20
جانب من العرض العسكري الذي شاركت فيه النساء احتفالا بالعيد الوطني للسعودية
جانب من العرض العسكري الذي شاركت فيه النساء احتفالا بالعيد الوطني للسعودية

احتفلت المملكة العربية السعودية، بالعيد الوطني الـ91 للمملكة، بعرض عسكري في العاصمة الرياض، شاركت فيه نساء للمرة الأولى.


اقرأ أيضاً : اضاءة جسر عبدون بالاخضر احتفالا باليوم الوطني السعودي


تقول إحدى الحاضرات للعرض العسكري، إنه حلم وتحقق، بأن المرأة أصبحت مختلفة عن السابق وتطورت وتحقق هذا الحلم للأمانة، مضيفة أنه مع مرور السنين، تغيرت السعودية مئة وثمانين درجة".

وتقول أخرى "أن ترى أخواتك وأهلك وبنات بلدك وهن يقدمن هذا العرض الذي نفخر به كسعودين، فهذا أمر جميل حقيقة وشعور لا يوصف".

ويحتفل السعوديون، الخميس، باليوم الوطني السعودي الـ91 الذي يأتي في 23 سبتمبر من كل عام احتفالا بتأسيس المملكة.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو اليوم الذي أصدر خلاله الملك عبد العزيز آل سعود قراراً بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية التي نعرفها حاليًا.

كما أعلنت وزارة الدفاع السعودية مشاركة 4 أنواع من الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية السعودية في احتفالات هذا العيد الوطني، بالإضافة إلى إطلاق ألعاب نارية باللون الأخضر في سماء 13 مدينة من مدن المملكة بدايةً من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وغرد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 للسعودية، منوها بما "تنعم به بلاده من أمن واستقرار ورخاء وتنمية".

وكتب الملك السعودي في التغريدة: "في ذكرى يومنا الوطني، نحمد الله دائما على ما أنعم به علينا في هذه البلاد، من أمن واستقرار ورخاء وتنمية".

وتابع الملك سلمان: "سنسعى لحاضرنا ومستقبلنا، مستلهمين ذلك من تضحيات الآباء والأجداد، من أجل رفعة الوطن وشعبه".

أخبار ذات صلة

newsletter