اضاءة جسر عبدون بالاخضر احتفالا باليوم الوطني السعودي

محليات
نشر: 2021-09-23 23:15 آخر تحديث: 2021-09-23 23:15
اضاءة جسر عبدون بالاخضر احتفالا باليوم الوطني السعودي
اضاءة جسر عبدون بالاخضر احتفالا باليوم الوطني السعودي

أضاءت أمانة عمان الكبرى مساء الخميس، جسر عبدون في العاصمة عمان بألوان علم المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

ويحتفل السعوديون، الخميس، باليوم الوطني السعودي الـ 91 والذي يأتي في 23 سبتمبر من كل عام احتفالاً بتأسيس المملكة.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو اليوم الذي أصدر خلاله الملك عبد العزيز آل سعود قراراً بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية التي نعرفها حاليًا.

كما أعلنت وزارة الدفاع السعودية مشاركة 4 أنواع من الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية السعودية في احتفالات هذا العيد الوطني، بالإضافة إلى إطلاق ألعاب نارية باللون الأخضر في سماء 13 مدينة من مدن المملكة بدايةً من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وغرد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 للسعودية، منوها بما "تنعم به بلاده من أمن واستقرار ورخاء وتنمية".

وكتب الملك السعودي في التغريدة: "في ذكرى يومنا الوطني، نحمد الله دائما على ما أنعم به علينا في هذه البلاد، من أمن واستقرار ورخاء وتنمية".

وتابع الملك سلمان: "سنسعى لحاضرنا ومستقبلنا، مستلهمين ذلك من تضحيات الآباء والأجداد، من أجل رفعة الوطن وشعبه".

كما أضاء برج خليفة في إمارة دبي، بالعلم السعودي الأخضر، احتفالا باليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعودية.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، بارك، اليوم الثلاثاء، للقيادة السعودية باليوم الوطني الـ91 ، متمنيا للمملكة دوام التقدم.

وقال ولي عهد أبوظبي، عبر حسابه بتويتر: "أبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، والشعب السعودي الشقيق، اليوم الوطني الـ91، متمنيا للمملكة دوام التقدم.. الإمارات والسعودية علاقات أخوية واستراتيجية راسخة".

 

أخبار ذات صلة

newsletter