منتخب السيدات لكرة اليد يخسر من أوزبكستان ويفقد فرصة التأهل إلى بطولة العالم

رياضة
نشر: 2021-09-23 15:35 آخر تحديث: 2021-09-23 15:41
منتخب السيدات لكرة اليد - أرشيفية
منتخب السيدات لكرة اليد - أرشيفية

فقد المنتخب الوطني لكرة اليد للسيدات فرصة التأهل إلى بطولة العالم، عقب خسارته مساء اليوم الخميس أمام أوزبكستان بنتيجة 34-26، في اللقاء الذي جمع المنتخبين في صالة الأميرة سمية في مدينة الحسين للشباب، في دور ترتيب المراكز في البطولة الآسيوية (الأردن 2021).

وسيكتفي المنتخب الوطني بلعب مباراة تحديد المركز السابع والثامن، بحيث سيلتقي يوم بعد غد السبت مع الخاسر من مباراة سوريا وهونغ كونغ.


اقرأ أيضاً : منتخب السيدات يخسر أمام اليابان ويلتقي أوزبكستان في ملحق بطولة العالم لكرة اليد


فيما سيلعب منتخب أوزبكستان مع الفائز من مباراة سوريا وهونغ كونغ، والفائز منهما سيكون خامس المتأهلين عن القارة الآسيوية إلى بطولة العالم في إسبانيا، التي تنطلق في الأول من ديسمبر القادم.


اقرأ أيضاً : منتخب السيدات يخسر أمام إيران في البطولة الآسيوية لكرة اليد


يذكر أن منتخبات كوريا الجنوبية وكازاخستان واليابان وإيران ضمنت تأهلها إلى بطولة العالم المقبلة بعد نتائجها في دور المجموعات.

وكان المنتخب الوطني يأمل في التأهل إلى بطولة العالم، بعد البداية الرائعة التي حققها بثلاثة انتصارات متتالية على فلسطين وسوريا والكويت، لكنه خسر أمام المنتخب الإيراني بنتيجة 22-28، من ثم تعرض للخسارة من المنتخب الياباني بنتيجة 43-8، وأوزبكستان 34-26.

يشار إلى أن نظام الدور الأول ينص على أن تلعب المنتخبات في كل مجموعة من المجموعتين ضد بعضها بعض، على أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي متصدر ووصيف كل مجموعة، لتتأهل هذه المنتخبات كذلك إلى نهائيات بطولة العالم، فيما تلعب باقي المنتخبات على المراكز الترتيبية، إلى جانب تنافسها على البطاقة التأهيلية الخامسة إلى بطولة العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter