Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استدعاء 4 من مقربي ترمب للشهادة حول دوره في "هجوم الكابيتول" | رؤيا الإخباري

استدعاء 4 من مقربي ترمب للشهادة حول دوره في "هجوم الكابيتول"

عربي دولي
نشر: 2021-09-24 09:11 آخر تحديث: 2021-09-24 09:11
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب

تلقى أربعة أشخاص من الدائرة المقربة من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، مساء أمس الخميس، مذكرات استدعاء للمثول أمام لجنة في الكونغرس للإضاءة على ما قاله الرئيس السابق وعلى ما فعله بالضبط يوم اقتحم مثيرو شغب مبنى الكابيتول في وقت سابق من العام الحالي.


اقرأ أيضاً : قتيل وجرحى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية


ويضيق محققو الكونغرس الخناق على الملياردير الجمهوري الذي يتهمه الديمقراطيون بالمسؤولية عن الهجوم الدامي على مبنى الكابيتول رمز الديموقراطية الأميركية في واشنطن في 6 كانون الثاني/يناير.

ولجنة التحقيق الخاصة هذه التي يسيطر عليها الديمقراطيون والتي وصفها ترمب بأنها متحيزة، مهتمة خصوصا بمارك ميدوز، مسؤول موظفي إدارة ترمب في ذلك الوقت.

وكتب النائب الديمقراطي بيني تومسون الذي يترأس اللجنة في رسالة إلى ميدوز "يبدو أنك كنت مع الرئيس ترمب أو قربه في 6 كانون الثاني/يناير، وكان لديك اتصالات مع الرئيس (السابق) وآخرين في 6 كانون الثاني/يناير بشأن الأحداث في مبنى الكابيتول، وأنك شاهد على نشاطات ذلك اليوم".

ويعتقد أن دان سكافينو، أحد مستشاري ترمب المقربين الذين تم استدعاؤهم، كان مع ترمب في 5 كانون الثاني/يناير خلال مناقشة حول طريقة إقناع أعضاء الكونغرس بعدم المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.


اقرأ أيضاً : "النواب الأمريكي" يمنح الاحتلال الإسرائيلي مليار دولار للقبة الحديدية


واقتحم مئات عدة من مثيري الشغب مبنى الكابيتول فيما كان الكونغرس يوشك على المصادقة الرسمية لفوز بايدن، مدّعين أن التصويت زوّر.

وأسفر الهجوم العنيف والفوضوي عن مقتل خمسة أشخاص من بينهم شرطي في الكابيتول.

ورفض ترمب الاعتراف بهزيمته أمام بايدن ويواصل تقديم مزاعم لا أساس لها بأنه فاز في الانتخابات.

ومن بين شركاء ترمب الآخرين الذين استدعتهم اللجنة، ستيف بانون وكاشياب باتيل.

وتريد اللجنة من هؤلاء الأربعة تقديم مجموعة من الوثائق بحلول 7 تشرين الأول/أكتوبر والإدلاء بشهادتهم أمام الكونغرس في الأسبوع التالي.

أخبار ذات صلة

newsletter