المعابرة لرؤيا: تقديم العمل بالتوقيت الصيفي لن يوفر أكثر من 1%

محليات
نشر: 2021-09-23 20:12 آخر تحديث: 2021-09-23 20:12
التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

قال أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأسبق غالب المعابرة، إن تمديد العمل بالتوقيت الصيفي له آثار إيجابية محدودة، وأن هناك حالة جدلية بين علماء الطاقة في الاستفادة من ذلك.

وأضاف المعابرة لرؤيا أن حكومة النسور عملت لمدة عام بالتوقيت الصيفي، لكنها عادت للعمل بالتوقيت الشتوي بعد الحادثة الأليمة في الزرقاء التي راحت ضحيتها إحدى الفتيات في مجمع الباصات.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعدل موعد بدء التوقيت الصيفي.. تفاصيل


وبين أنه يمكن التغلب على الفرق في التوقيت من خلال تعديل أوقات الدوام للموظفين، وذلك لتعويض الفرق في فترة شروق الشمس، لضمان خروج الموظفين وطلاب المدارس ضمن ساعات شروق الشمس.

وأكد أن الوفر في الطاقة الكهربائية من خلال تقديم موعد العمل بالتوقيت الصيفي لشهر شباط بدلا من آذار يحقق وفرا ماليا محدودا في الطاقة الكهربائية بنسبة لا تزيد عن 1%.

علق وزير النقل المهندس وجيه عزايزة على قرار مجلس الوزراء بتعديل التوقيت الصيفي ليصبح في منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر شباط بدلاً من آخر يوم خميس من شهر آذار من كل عام.

وقال عزايزة في تصريح لرؤيا إن الحكومة اتخذت هذا القرار لتقليل فترة الشتاء، وزيادة فترة الاستفادة من شروق الشمس، وانسجاماً مع التوقيت المعمول به في المنطقة والعالم.

وأضاف عزايزة أن الإعلان الآن عن هذا التغيير، جاء لإعطاء فرصة أمام شركات الطيران في الأردن والعالم قبل 4 أشهر من بدء التطبيق الفعلي للاستعداد وترتيب برامج الرحلات التي تنظمها شركات الطيران.

وكان مجلس الوزراء أعلن ظهر الخميس عن تعديل موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي من كل عام، حيث قررت الحكومة بدء العمل بالتوقيت الصيفي في منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر شباط من كل عام، بدلا من ليلة آخر يوم خميس من شهر آذار.

فيما أبقى المجلس على بدء العمل بالتوقيت الشتوي ابتداء من آخر يوم جمعة من شهر تشرين الأول من كل عام.


اقرأ أيضاً : خبير فلكي: الأربعاء المقبل أول أيام الخريف فلكيا


وبموجب بلاغ رسمي أصدره رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم، يتمّ تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة عند الساعة الواحدة من صباح آخر يوم جمعة من شهر تشرين الأول من كل عام، لبدء العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة.

ويتم تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة في منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر شباط من كل عام لبدء العمل بالتوقيت الصيفي في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter