دودين: نفكر بتعميم "الباص السريع" وتنفيذه بشكل أسرع

محليات
نشر: 2021-09-21 20:34 آخر تحديث: 2021-09-21 20:34
صخر دودين وزير الاعلام
صخر دودين وزير الاعلام

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الإعلامي باسم الحكومة المهندس صخر دودين إن قرابة 11900 كم من الطرق أنشئت خلال العقدين الماضيين، فيما كان للسدود التي أنشئت أثرا إيجابيا رغم مستوى الجفاف الذي نمر به، مشيرا إلى أن الناقل الوطني سيكون فاعلا خلال الفترة القادمة.

وأضاف دودين في حوار مع التلفزيون الأردني عبر برنامج هذا المساء أن الـ10 الأشهر الماضية، "استطعنا فيها أن نضاعف النظام الصحي 3 أضعاف، بزيادة أعداد المستشفيات وغرف العناية الحثيثة وغرف الأوكسجين وتعيين 2500 طبيب وممرض وفنيي المختبرات".


اقرأ أيضاً : "رؤيا" ترصد أعمال البنى التحتية لمشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء - فيديو


وتابع "أن عدد المستشفيات تضاعف في آخر عشرين سنة، كذلك حصلت قفزة في أعداد الجامعات بعد أن بلغت 32 جامعة و45 كلية مجتمع، وأصبحنا قبلة للتعليم".

وحول النقل العام، قال دودين إن الباص سريع التردد بدأ بالعمل وسيكون هناك خط بين الزرقاء والعاصمة حيث يتنقل فيه أكثر مليون شخص يوميا، لافتا إلى أن الحكومة تفكر بتعميم مشروع الباص سريع التردد وتطبيقه كل مناطق أخرى بشكل أسرع.

وضمن برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي، قال دودين إنه جرى رصد مبلغ 3.5 مليار لمشروع الناقل الوطني والسكك الحديدية، موضحاً أن مشروع السكك الحديدية وبالتعاون مع القطاع الخاص سيكون بتكلفة أولوية تصل إلى مليار و600 مليون دينار، ويشمل خطين أحدهما للبضائع (العقبة معان الماضونة) وخط آخر للركاب العقبة معان عمان.

وأشار إلى جهود الدولة الأردنية في مجابهة جائحة كورونا، قال دودين إن تكلفة البرامج الحكومية المعنية بلغت نحو مليار دولار، مبيناً أنه وفي شهر 12 من العام الفائت تقدمت الحكومة بمبلغ 300 مليون دينار من خلال برنامج استدامة وتكافل للمتعطلين عن العمل والعمالة اليومية.


اقرأ أيضاً : الشواربة: أصول الأمانة قيمتها 2.4 مليار منها مليار قابلة للاستثمار


وأضاف أنه وفي نهاية شهر 4 قامت بإجراءات تحفيزية مبلغ 448 مليون دينار لتجاوز تلك الفترة.

وأشار دودين إلى الفتح المتدرج، حيث بني على معايير تلقي الجرعات والوصول إلى المناعة الاجتماعية، حيث حددت مراحل الفتح التي أعلنت عنها الحكومة بناء على ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter