Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إحباط محاولة تهريب 2 مليون حبة مخدرة عبر "جمرك جابر" | رؤيا الإخباري

إحباط محاولة تهريب 2 مليون حبة مخدرة عبر "جمرك جابر"

الأردن
نشر: 2021-09-21 17:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
من ضبطية المخدرات
من ضبطية المخدرات

قال الناطق الاعلامي لدائرة الجمارك، إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، تمكنوا من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة وتقدر بعدد 2 مليون حبة. 


اقرأ أيضاً : مجهول يطلق النار على محول كهربائي ويتسبب بقطع التيار في الكرك


وأضاف الناطق الإعلامي بأنه تم ضبط المحتويأت في أثناء تفتيش إحدى الشاحنات القادمة من دولة عربية مجاورة ومحملة (بأدوات منزلية)، وكانت ومخبأة بطريقة احترافية داخل (إطارات كاوتشوك). 

وأشار إلى أنه تم على الفور تنظيم محضر ضبط أصولي بالمهربات وتسليمها لإدارة مكافحة المخدرات وتحويل المتورطين للجهات القضائية المختصة.

هذا وأحبطت المنطقة العسكرية الشرقية، فجر يوم الأربعاء الماضي، على واجهتها محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار المهربين إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: "إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا"


وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، صرح قبل يومين أن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت الأسبوع الماضي، على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وبين المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة أحد المهربين وفرار الآخرين داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وقبل أيام، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية– الجيش العربي، بأن المنطقة العسكرية الشرقية، أحبطت ظهر الأربعاء، على إحدى واجهاتها محاولة تهريب لكميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال المصدر إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى إصابة أحد المهربين وإلقاء القبض على اثنين آخرين، وبعد تفتيش منطقة التهريب تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة.

أخبار ذات صلة

newsletter