افتتاح محطة الترخيص من مركبتك (Drive Thru) في ترخيص مادبا والزرقاء

محليات
نشر: 2021-09-22 18:19 آخر تحديث: 2021-09-22 18:19
محطة ترخيص من المركبة (Drive Thru)
محطة ترخيص من المركبة (Drive Thru)

أعلنت مديرية الأمن العام، اليوم الأربعاء، عن افتتاح محطتي الترخيص من المركبات في قسمي ترخيص مادبا والزرقاء، وذلك للتسهيل على المراجعين الراغبين بإتمام معاملات تجديد رخص اقتناء مركباتهم.


اقرأ أيضاً : افتتاح محطة الترخيص من مركبتك (Drive Thru) في قسم ترخيص شمال عمان - فيديو


وكان مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد محمد طبيشات، مندوبا عن مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، قد افتتح في قسم ترخيص شمال عمان، الأسبوع الماضي، محطة الترخيص من مركبتك (Drive Thru) التي تمكن المواطنين من إتمام معاملات تجديد رخص اقتناء المركبات عبر مسارب خاصة ومن دون النزول من المركبة.

وأكد العميد طبيشات ان افتتاح هذه المسارات يشكل أحد المشاريع الهادفة التي اطلقتها مديرية الأمن العام هذا العام لتطوير جميع مناحي الخدمات الأمنية، حرصا منها على رفع مستوى الخدمة وتحسين الأداء والتخفيف عن المواطنين، بحيث تعد جزءا مهما من استراتيجية الأمن العام في التطوير والتحديث.

وأشار إلى أن إدارة ترخيص السواقين والمركبات من الإدارات الخدمية الهامة في مديرية الامن العام التي تقدم خدماتها عبر أقسامها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، بحيث شكل استحداث هذه الخدمة بتوجيهات من مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة خطوة جديدة من الإنجازات لخدمة المواطنين.


اقرأ أيضاً : مالكو مركبات يتفاجأون بوجود حجز على مركباتهم بسبب "تهرب جمركي"


يذكر أن مديرية الأمن العام تعمل على توسيع نطاق وتحسين هذه الخدمة ونقلها إلى باقي أقسام الترخيص في المملكة، بما يسهل على المواطنين ويخفف عنهم ويختصر عليهم الوقت والجهد.

هذا ويدير العالم ظهره رويداً رويداً لاستخدام مركبات الاحتراق التقليدي، وسط حقائق علمية تؤكد أن الأرض ستكون أكثر نظافة وصحّة بمستويات مدهشة، لو امتنع العالم عن استخدام المركبات ليوم واحد.

خبراء ومتخصصون يطلقون نداء للعالم كي يكون بلا سيارات ذات وقود مؤذٍ، لمناسبة اليوم العالمي بلا سيارات الذي يصادف الأربعاء.

وبحسب التقرير السنوي الصادر من دائرة الجمارك الأردنية لعام 2020، أظهر أن قيمة المستوردات من سيارات الركوب (الصالون) تقدّر بنحو نصف مليار دينار، بزيادة بلغت نحو 6ر35 بالمئة عن عام 2019، ما يعبّر عن التهافت على اقتناء السيارات.

وبلغ عدد المركبات المسجلة في المملكة، نحو مليون و730 ألف مركبة، بزيادة نسبتها 66ر3 بالمئة، بينما بلغ عدد الحاصلين على رخص السوق تراكميا في المملكة نحو مليوني و810 آلاف رخصة، بحسب التقرير السنوي لعام 2020 الصادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات التابعة لمديرية الأمن العام. ودعا رئيس جمعية أطباء الحساسية والمناعة الأردنية الدكتور هاني عبابنة، إلى التقليل من استخدام السيارات الخاصة التي تعمل بالبنزين والديزل، واستبدالها بالسيارات التي تعمل بالطاقة الصديقة للبيئة كالكهربائية منها، واستعمال وسائل النقل العام.

أخبار ذات صلة

newsletter