"رؤيا" ترصد أعمال البنى التحتية لمشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء - فيديو

محليات
نشر: 2021-09-15 20:05 آخر تحديث: 2021-09-15 20:19
مشروع الباص سريع التردد بين الزرقاء و عمان
مشروع الباص سريع التردد بين الزرقاء و عمان

تستكمل أمانة عمان الكبرى الأعمال الإنشائية وأعمال البنى التحتية لمشروع للباص السريع الواصل بين العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء.

ووثقت عدسة رؤيا الأعمال الإنشائية التي قامت بها الأمانة في مشروع الباص سريع التردد على طريق الزرقاء وجسر ماركا، ومنطقة شنلر وعين غزال والمحطة، وهي الخطوط الواصلة بين عمان والزرقاء.


اقرأ أيضاً : “الأمانة”: دراسة فنية ومالية لإنشاء مترو عمان


وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي أهمية الإسراع في إنهاء أعمال مشروع الباص سريع التردد "عمان-الزرقاء"، والإلتزام بالبرنامج الزمني للمشروع.

ولفت الكسبي خلال جولة تفقدية سابقة لأعمال المشروع إلى الأهمية التنموية والاقتصادية للمشروع وأثره الكبير للحد من الأزمات المرورية بين العاصمة عمان ومدينة الزرقاء.

وبين الكسبي، ان كلفة المشروع تصل إلى 140 مليون دينار بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان، وهو مقسّم على 4 مراحل، بطول إجمالي 20 كم، وتشمل الأعمال الترابية والأرصفة الإنشائية وتوسيع طريق الأوتوستراد وبناء جميع الأعمال المتعلقة بالمحطات وهدم الجسور القائمة وبناء جسور جديدة وتمديد الأنفاق الموجودة، إضافة إلى بناء التحويلات المؤقتة بحسب ما تقتضي الحاجة، وبناء الجدران الاستنادية ومنشآت الصرف الصحي وجسور المشاة وأعمال الإنارة.

وشدد الكسبي خلال الجولة على ضرورة اعتماد نظام الورديات على مدار الساعة لإكمال المشروع بالتزامن مع مشروع الباص السريع داخل مدينة عمان وإتباع كافة الاجراءات الوقائية وتعزيز عناصر السلامة العامة.

وقال الكسبي إن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 30% متوقعا انتهاء الوزارة من مشروع الباص السريع نهاية العام 2021، مؤكدا أن وزارة الأشغال تسابق الزمن للإنتهاء من المشروع ومن كافة المشاريع التي تعمل عليها.


اقرأ أيضاً : إعلان هام للأردنيين من أمانة عمّان بشأن أجرة الباص السريع


وأعلنت أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، في شهر تموز الفائت الانتهاء من الاعمال الدائمة في جزء من أعمال مشروع الباص سريع التردد، بين العاصمة عمان ومدينة الزرقاء، وذلك ضمن أعمال الحزمة الأولى من المشروع.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام، أنها ستقوم بإعادة حركة السير إلى مسارب الأعمال الدائمة المنشأة حديثاً للسير القادم من الزرقاء باتجاه عمان للجزء الواقع ما بين إشارة المسلخ (الشارع المحاذي لمشاتل أمانة عمان الكبرى) إلى ما قبل منطقة الدفاع المدني.

وبينت الوزارة، أن الأعمال في الموقع شملت إعادة انشاء الطريق بالكامل بثلاثة مسارب، مفصولة بجزيرة وسطية، بالإضافة إلى إنشاء مسارب خاصة بالباص سريع التردد وأعمال تصريف المياه، وكافة اعمال السلامة العامة والاشارات الارشادية والتحذيرية اللازمة، وفق أعلى المعايير الهندسية.

ودعت الوزارة، جميع المواطنين مستخدمي الطريق إلى التمهل والانتباه، والتقيد بأسس القيادة الامنة والاشارات التحذيرية، وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وكوادر إدارة السير المركزية.

أخبار ذات صلة

newsletter