"الإدارية النيابية" تبحث مطالب مشرفات تربويات

محليات
نشر: 2021-09-20 14:31 آخر تحديث: 2021-09-20 14:31
من اجتماع اللجنة الإدارية النيابية
من اجتماع اللجنة الإدارية النيابية

بحثت اللجنة الإدارية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، مطالب عدد من المشرفات التربويات في وزارة التربية والتعليم، والتي تتعلق بالبند 8 من وثيقة الإشراف التربوي لعام 2021.


اقرأ أيضاً : الإدارية النيابية تدعو لرفع العلاوة الفنية للمهن الطبية المساندة والمحاسبين والإداريين


وقال رئيس اللجنة، النائب الدكتور علي الطراونة، إن هذا البند ينص على أن: "تلتزم المشرفة التربوية بزيارة مدارس الذكور والإناث، ما يشكل بعضا من الحرج للإناث بزيارة مدارس الذكور".

وأضاف، خلال ترؤسه الاجتماع بحضور رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني والنائبين محمد الشطناوي وصفاء المومني والأمين العام للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة وعدد من المعنيين في الوزارة ومشرفات تربويات، أن اللجنة طالبت بتعديل ذلك البند احتراما لخصوصية المشرفة التربوية.

من جهته، أشاد العجارمة بدور المشرفين والمشرفات التربويات، مشيرا إلى تعيين عدد كبير من المشرفين التربويين خلال الفترة الماضية، بشكل يفوق الأعوام التي سبقتها.

وحول تعديل البند 8، أوضح العجارمة أنه سيتم التركيز على أن تقوم المشرفة التربوية بزيارة مدارس الإناث، وفي حال عدم وجود مشرف يزور مدارس الذكور تقوم المشرفة بزيارتها.

وبين أن مدارس الذكور مفتوحة أمام المشرفات والعكس صحيح، وفي حال وجود خصوصية للمشرف أو المشرفة بزيارة أي مدرسة سيتم أخذها بعين الاعتبار.

هذا وكانت اللجنة قد دعت يوم أمس الأحد، إلى رفع العلاوة الفنية لأصحاب المهن الطبية المساندة، والمحاسبين والإداريين في وزارة الصحة إلى 135 في المئة، وذلك لتحقيق العدالة، وإنصاف هاتين الفئتين.

جاء ذلك خلال اجتماع خصصته اللجنة برئاسة الدكتور علي الطراونة، لمناقشة موضوع العلاوة الفنية لهاتين الفئتين، بحضور وزير الدولة للشؤون القانونية محمود الخرابشة، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، وأمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والإدارية الدكتورة إلهام خريسات، وممثلين عن العاملين في المهن الطبية المساندة، والمحاسبين والإداريين في الوزارة.

وأكد الطراونة، في مستهل الاجتماع، ضرورة إيجاد حل سريع واتخاذ قرار حاسم، لتنفيذ مطالب هاتين الفئتين، اللتين تعتبران جزءا لا يتجزأ من حلقة متكاملة تؤدي دوراً نوعياً في تقديم الخدمة الصحية. وأشار إلى ضرورة تعديل نظام العلاوات في وزارة الصحة، ورفع العلاوة الفنية لهما، مشيراً إلى أن هناك تفاوتاً في العلاوات الفنية بين الوزارات يجب معالجته، حتى لا ينعكس ذلك سلبا على أداء الموظف العام.


اقرأ أيضاً : وزير صحة أسبق: الأردن تأخر كثيرا في مسألة البدء بإصلاح القطاع الطبي - فيديو


وشدد الطراونة على أهمية وضع نظام موحد للعلاوات والمكافآت لتحفيز الموظف العام، لا سيما أنهم يؤدون نفس المهام، مثمناً في الوقت ذاته الجهود المضنية التي قامت بها كوادر وزارة الصحة في التصدي لجائحة كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter