بالفيديو.. دودين: بيع ميناء العقبة والكهرباء الوطنية ومطار الملكة علياء إشاعات

محليات
نشر: 2021-09-18 10:19 آخر تحديث: 2021-09-18 12:24
وزير الدولة لشؤون الإعلام المهندس صخر دودين
وزير الدولة لشؤون الإعلام المهندس صخر دودين

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، أن الحديث عن بيع ميناء العقبة ما هو إلا إشاعة.


اقرأ أيضاً : دودين: اللجنة الملكية سترفع توصياتها قريباً إلى جلالة الملك - فيديو


وأضاف دودين خلال لقاءات حوارات عمان، أن الإشاعات التي تحدثت عن بيع ميناء العقبة ليست صحيحة، وأن عدد الموانئ في العقبة 16 ميناء، وجميعها مملوكة للحكومة من خلال شركة تطوير العقبة، وميناء حاويات العقبة مملوك لها أيضا وتشغله شركة أجنبية لمدة 25 عاما، وقد استثمرت أكثر من 400 مليون دينار لتجهيزه.

وقال إن إشاعات ومعلومات خاطئة سرت خلال السنوات الماضية، زعم مروجوها بأن مقدرات الوطن ومؤسساته بيعت، مشيرا إلى أن في ذلك ظلم واضح لإنجازات الوطن، وطعن في جهود أبنائه الذين بذلوا الغالي والنّفيس من أجله.

وحول شركة الكهرباء، أوضح دودين أن شركة الكهرباء الوطنية (نيبكو) مملوكة للحكومة بنسبة 100 في المئة، وتملك الحكومة كذلك ما نسبته 82 في المئة، من شركة الملكية الأردنية.

كذلك، نوه دودين بالإشاعات المتداولة حول مطار الملكة علياء الدولي مؤكداً أنه لم يتم بيعه، موضحا أنه عُقدت اتفاقية لإعادة تأهيله وتشغيله لمدة 25 عاماً تنتهي عام 2032م، وهو مملوك بالكامل للحكومة، وقد أصبح من بين أفضل المطارات في الشرق الأوسط، ويحتلّ المرتبة 29 عالمياً، ويدر على الخزينة سنويا أكثر من 54 في المئة من مجمل إيراداته.

وأضاف أن المنصف والعادل لا يكتم الحقائق والوقائع التي تؤكّد أنّ الأردن المعطاء استطاع بفضل قيادته الهاشميّة الفذّة، وتماسك أبناء شعبه الطيّبين، والتفافهم حولها، أن يصنع المعجزات، وأن يترك الأثر الطيّب على جميع المستويات المحليّة والدوليّة.


اقرأ أيضاً : دودين: 448 مليون دينار قيمة الإجراءات الحكومية التخفيفية لمواجهة كورونا - فيديو


وبين دودين أن الإدارة الحصيفة للاقتصاد أوجدت الثقة لدى الدول الكبرى والمنظمات والهيئات العالمية بالاقتصاد الوطني، وبات الأردن يحظى بدعم غير مسبوق في هذا الجانب.

ولفت إلى أن الموازنات العامة كانت تعتمد في مجملها على المساعدات والمنح والهبات، لكنها اليوم تعتمد بالدرجة الأولى على موارد الأردن الذاتية، انطلاقاً من تكريس نهج الاعتماد على الذات الذي دائماً ما يوجه إليه جلالة الملك.

أخبار ذات صلة

newsletter