تعيين الدكتور أحمد الحراحشة رئيسا لقسم الترجمة بكلية الآداب باليرموك

محليات
نشر: 2021-09-17 20:05 آخر تحديث: 2021-09-17 20:05
الدكتور أحمد الحراحشة استاذ اللغويات التطبيقية المشارك في جامعة اليرموك
الدكتور أحمد الحراحشة استاذ اللغويات التطبيقية المشارك في جامعة اليرموك

كُلف الدكتور أحمد محمد الحراحشة استاذ اللغويات التطبيقية المشارك في جامعة اليرموك برئاسة قسم الترجمة بكلية الآداب.


اقرأ أيضاً : مساد: التعليم عن بعد يستدعي تهيئة البنية التحتية وتطوير الموارد البشرية


وكان الدكتور الحراحشة قد حصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية عام 1999 من جامعة اليرموك، ودرجة الماجستير في اللغويات من اليرموك ايضا عام 2004، وحصل على درجة الدكتوراة في اللغويات التطبيقية من جامعة "إديث كاون غرب استراليا" عام 2012.

وللدكتور الحراحشة ما يزيد عن 30 بحثا محكما ومنشور ا في قواعد البيانات العالمية مثل Scopus و Clarivate Analysis.

وشارك الدكتور الحراحشة في عدة مؤتمرات محلية ودولية في ألمانيا و النمسا والجزائر والمغرب و قطر، وله أيضا كتاب في الترجمة القانونية و تطبيق ذكي لقاموس المصطلحات القانونية

وأشرف الدكتور الحراحشة عن ما يزيد على 20 رسالة ماجستير في مجال الترجمة واللغويات، كما أشرف على ثلاثة رسائل دكتوراه في اللغويات.

وللدكتور الحراحشة خبره أكاديمية وإدارية في جامعة اليرموك.

من جهتة اخرى قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد إنه يتحتم على إدارة الجامعة لممارسة التعلم عن بعد بطريقته الصحيحة تهيئة البنية التحتية الملائمة وتطوير الموارد البشرية وتدريبها لتتمكن من العمل في مجال التعلم الإلكتروني بفعالية عالية، مؤكدا أن تطوير الإنسان لقدراته ومواكبته التغيرات التكنولوجية في مجال تخصصه يعتبر من الأمور الأساسية لتحقيق التنمية في المؤسسات الأكاديمية.

وأضاف خلال لقائه أسرة مركزي الحاسب والمعلومات، والتعلم الالكتروني ومصادر التعليم المفتوحة، أن من أولويات اليرموك في المرحلة القادمة الوصول إلى نظام تعلم عن بعد يكون نموذجا يحتذى به.

ووجه مساد خلال اللقاء بتشكيل لجنة عليا بالتعاون ما بين مركز الحاسب والمعلومات ومركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة وكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب وذلك لإدارة ملف التعلم عن بعد.

أخبار ذات صلة

newsletter