عطل فني يصيب عمل "TikTok"

هنا وهناك
نشر: 2021-09-17 00:48 آخر تحديث: 2021-09-17 00:48
تطبيق تيك توك (TikTok)
تطبيق تيك توك (TikTok)

أصاب عطل فني، مساء اليوم الخميس، عمل منصة "TikTok" لتصميم ونشر مقاطع الفيديو القصيرة، الأمر الذي تم رصده في مختلف أنحاء العالم.

وأفاد موقع "Downdetector" بأن الأعداد الأكبر للشكاوى على عمل الخدمة تأتي من الولايات المتحدة وهولندا، كما تم تسجيل أنباء مكثفة عن العطل في بريطانيا وفنلندا وإسبانيا وكندا وأستراليا.


اقرأ أيضاً : "الجنس مقابل العلامات".. فضيحة في إحدى الجامعات المغربية


وتخص التقارير بشكل أساسي مشاكل في عمل التطبيقات الهاتفية خاصة عمليات الإيصال للخادم التابع للمنصة.

وتطبيق تيك توك (TikTok) هو تطبيق فيديو شائع، ويعتبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهو منصةٌ لصنع ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة. إذا كنت قد بدأت للتو بالتعرّف على برنامج "تيك توك" (TikTok)، فإليك كلّ ما تحتاج إلى معرفته لتغمر نفسك في هذه الأداة الاجتماعية الممتعة والذكية والغريبة في نفس الوقت.

إنّ "تيك توك" (TikTok) هو أحد شبكات التواصل الاجتماعي، يعمل على أجهزة "أي أو إس" (iOS) و"أندرويد Android"، يمكن استخدامه لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها. تمّ إطلاقه في البداية باسم "دوين" (Douyin) في سبتمبر 2016، في الصين. في العام التالي (2017)، تمّ إطلاق التطبيق بواسطة شركة "بايت دانس" (ByteDance) للأسواق خارج الصين. يستخدم كلٌّ من "تيك توك" (TikTok) و"دوين" (Douyin) نفس البرنامج، لكنهما يحتفظان بشبكات منفصلة من أجل الامتثال لقيود الرقابة الصينية. تطبيق "تيك توك" (TikTok) متاح في جميع أنحاء العالم عبر متجر التطبيقات "آب ستور" أو "جوجل بلاي".


اقرأ أيضاً : أول رحلة سياحية إلى الفضاء تتهيأ للاقلاع - فيديو


قد يتساءل البعض منكم عن سبب تشابه تك توك (TikTok) بشكلٍ غريبٍ مع تطبيق "ميوزيكالي" (Musical.ly) من حيث ما تفعله داخل التطبيق. وهناك سببٌ وجيه لذلك. في أواخر عام 2017، اشترت الشركة الأم "بايت دانس" (ByteDance) التابعة لـ "تيك توك" (TikTok) موقع "ميوزيكالي" (Musical.ly). ونتيجةً لاندماج التطبيقين، كان لدى تك توك (TikTok) وصولاً سلساً لاستهداف سوق المراهقين في الولايات المتحدة والذي كان ينتمي سابقًا إلى "ميوزيكالي" (Musical.ly).

في 7 أغسطس 2020 واجه التطبيق مشكلات قانونية في الولايات المتحدة، حيث وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمراً تنفيذياً يحظر التعامل مع الشركة الأم لتطبيق "تيك توك" من قبل المواطنين الأمريكيين، ابتداءاً من 20 سبتمبر من العام نفسه، وذلك بحجة أنّ التطبيق يمثل تهديداً للأمن القومي الأمريكي، بجمعه التلقائي لبيانات المستخدمين.

أخبار ذات صلة

newsletter