"العفاف الخيرية" تحدد موعد الزفاف الجماعي "الرقمي"

محليات
نشر: 2021-09-16 13:32 آخر تحديث: 2021-09-16 13:43
عريس وعروس
عريس وعروس

قالت جمعية العفاف الخيرية، إن حفل الزفاف الجماعي "الرقمي" الذي يأتي ضمن أهداف الجمعية في مساعدة الشباب والشابات على الزواج، سيُنظم في الثاني من تشرين الأول المقبل.


اقرأ أيضاً : التنمية: تمديد عمل لجنة مراجعة قانون الجمعيات


وأشار رئيس الجمعية الحاج حمدي الطباع، في بيان اليوم الخميس، إلى أن الأعراس الجماعية سُنة حسنة بدأتها الجمعية عام 1995، وهي وسيلة عملية لتقليل تكاليف الزواج وتعطي صورة مشرقة عن المجتمع الأردني في تكافله وتعاونه واهتمامه بمساعدة المحتاجين على الزواج.

وأضاف أن هذا الحفل هو الثاني من نوعه هذا العام، بحيث سبق للجمعية أن نظمت حفل زفاف جماعيا رقميا، في السابع من تموز/يوليو الماضي، وأن تنظيم هذا الحفل يأتي لإتاحة المجال للعرسان الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الحفل السابق من الاستفادة من خدمات الجمعية.

وأوضح أن الجمعية نظمت 29 حفل زفاف جماعيا شارك فيها 1740 زوجا من مختلف مناطق المملكة، مؤكدا أن الحفل سيبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي حرصا من الجمعية على سلامة المشاركين من فيروس كورونا. 

من جانبه، قال مدير الجمعية مفيد سرحان، إنه ستُنظم دورة توعوية للعرسان والعرائس المشاركين في الحفل، وستُبث لقطات لزفاف العرسان والعرائس من أماكن سكنهم.

وفي سياق مختلف، قالت جمعية معهد "تضامن"، اليوم الخميس، إن "جرائم القتل الأسرية قد تزداد وتيرتها، إذا ما استمرت التشريعات تتضمن أعذارا مخففة لمرتكبي الجرائم بذريعة الشرف، وإن بقي القانون يجيز ضرب الأطفال تأديبا والتنمر والعنف يزدادان انتشارا وتوسعا، أيضا إذا ما استمرت الإجراءات والتدابير مقتصرة على تقديم شكوى من عدمها، وما دامت العقوبة رهن التخفيف في حال إسقاط الحق الشخصي اختيارا أو إكراها، وما دام هناك ضعف أو خلل في إجراءات وبرامج الوقاية والحماية من العنف الأسري".


اقرأ أيضاً : تضامن: 12 جريمة قتل أسرية راح ضحيتها 13 أنثى منذ بداية 2021


وأشارت "تضامن" إلى أن الأردن ومنذ بداية عام 2021 وحتى تاريخ اليوم (16- أيلول/سبتمبر الجاري) شهد وقوع 12 جريمة قتل أسرية راح ضحيتها 13 أنثى، فيما نجت من الموت ابنة وزوجة طعنتا في حادثتين منفصلتين على يد الأب والزوج على التوالي.

أخبار ذات صلة

newsletter