المفرق.. نحو مليون دينار مخصصات قطاع الأشغال لعام 2022

اقتصاد
نشر: 2021-09-16 11:26 آخر تحديث: 2021-09-16 12:52
محافظة المفرق
محافظة المفرق

خصص مجلس محافظة المفرق مبلغ 940 ألف دينار من موازنته للعام المقبل لقطاع الأشغال العامة، وذلك وفقا للناطق الإعلامي في المجلس صبري الزيادنة.


اقرأ أيضاً : الانتهاء من 21 مشروعا مدرسيا العام الحالي و166 أخرى قيد التنفيذ


وقال الزيادنة، اليوم الخميس، إن مخصصات قطاع الأشغال العامة تضمنت تخصيص مبلغ 150 ألف دينار لمشاريع الصيانة الروتينية للطرق، و100 ألف دينار لمشاريع أعمال السلامة المرورية وإنارة الطرق، لافتا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 150 ألف دينار لإنشاء وتحسين الطرق الثانوية والقروية، و120 ألف دينار أخرى لمشاريع إنشاء وتحسين الطرق الزراعية، إضافة إلى تخصيص مبلغ 100 ألف دينار لشراء آليات، و10 آلاف دينار لرفع الجاهزية للحالات الطارئة في فصل الشتاء.

وأضاف الزيادنة أنه تم تخصيص مبلغ 300 ألف دينار لتنفيذ المرحلة الثانية من طريق الحزام الدائري بطول 3.5 كيلو متر والتي تمتد من شارع إيدون مرورا بمدارس الجود وصولا إلى طريق المنطقة الحرفية أم النعام والتي تضاف للمرحلة الأولى من الطريق التي تم الانتهاء منها بطول 2.5 كيلو متر، لافتا إلى أن مسافة الطريق الكلية تبلغ 15 كيلو مترا حول مدينة المفرق.

وبين الزيادنة أن الطريق الدائري والمرسوم منذ تسعينات القرن الماضي كان بعرض 100 متر، إلا أنه وجراء الاعتداءات المتكررة عليه تقلصت مساحته إلى أن أصبحت 30 مترا، موضحا أن الطريق وحال الانتهاء منه سيساهم بحل مشكلة أزمة المركبات داخل مدينة المفرق بشكل كبير.

وفي سياق آخر، كان رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة قد أعلن أن الأمانة تعتزم إنشاء مركز اتصال موحد خلال الفترة المقبلة لاستقبال مكالمات المواطنين مكون من رقم ثلاثي، بهدف تطوير سبل التواصل مع اتصالات المواطنين والرد على استفساراتهم وتلقي الملاحظات الخدمية وهو ما يعتبر نقلة نوعية في تعزيز وتحسين قنوات التواصل.


اقرأ أيضاً : الشواربة: أصول الأمانة قيمتها 2.4 مليار منها مليار قابلة للاستثمار


كما أعلن الشواربة خلال لقائه نواب مدير المدينة والمدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر والمناطق أن شركة رؤية عمان الذراع الاستثماري للأمانة ستبدأ الإعلان عن مشاريع استثمارية، لافتا إلى أن أصول أمانة عمان تبلغ قيمتها 2 مليار و400 مليون منها مليار أصول قابلة للاستثمار.

أخبار ذات صلة

newsletter