عون: هناك إرادة دولية لمساعدتنا للخروج من الضائقة التي نحن فيها

عربي دولي
نشر: 2021-09-15 16:24 آخر تحديث: 2021-09-15 16:24
ميشال عون الرئيس اللبناني
ميشال عون الرئيس اللبناني

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الاربعاء، "نأمل قريبا جدا، وبعد تشكيل الحكومة، ان ننطلق بالمحادثات مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي من اجل التمويل، حيث هناك ارادة دولية لمساعدتنا للخروج من الضائقة التي نحن فيها ."

وأضاف في بيان صحفي "اننا لسنا خائفين من الانهيار، بل نحن نخوض الآن معركة الخروج من الهاوية التي نحن فيها، ونأمل التوفيق، وسنبذل جهدنا لتحقيق هذه الغاية، وليس لنا الّا هذا الهمّ الكبير الذي يفوق كل حالة طبيعية."وكان رئيس الحكومة اللبنانية الجدية نجيب ميقاتي رأس اليوم اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بإعداد البيان الوزاري الذي ستنال الحكومة ثقة المجلس النيابي على اساسه، وقد انجزت اللجنة مشروع البيان على ان تعقد الحكومة اجتماعا غدا في القصر الجمهوري لدراسة مسودة البيان واقراره".


اقرأ أيضاً : الصفدي: الأردن سيبقى السند إلى لبنان ويقف معه بكل إمكاناته


وفي السياق، اعلن الجيش اللبناني اليوم انه تسلم هبة مقدمة من قوة الأمم المتحدة الموقتة " اليونيفيل" آليات ومعدات، ضمن إطار التعاون بين الجانبين".

وفي سياق آخر، اعلن الجيش " ان زورقا حربيا إسرائيليا، خرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة أقصاها حوالى 352 مترا، وتتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي في تصريح أنه "لا بد من تكثيف الجهود لإجراء الانتخابات في وقتها المحدد وضمان شفافية العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن الانتخابات حاسمة في إحداث التغيير المرجو.

واشارت إلى أن "اليوم الدولي للديمقراطية يذكرنا أنّ الانتخابات في لبنان تشكل محطة مهمة للناس لجعل أصواتهم مسموعة".

وقال رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، في أول اجتماع للحكومة الاثنين الفائت، إن "الكثير من التعب" ينتظر العمل الحكومي، لأن البلد في حاجة إلى إجراءات استثنائية، من جراء تفاقم الأزمة على مختلف الأصعدة، داعيا فريقه الوزاري لعدم تخييب آمال الشعب اللبناني.


اقرأ أيضاً : جورج قرداحي : لن أقول "المسامح كريم" لكن "طولوا بالكن"


وصرح ميقاتي، في مستهل أول اجتماع لمجلس الوزراء "صحيح أننا لا نملك عصا سحرية. فالوضع صعب للغاية، ولكن بالإرادة الصلبة والتصميم والعزم والتخطيط نستطيع جميعا، كفريق عمل واحد، أن نحقق لشعبنا الصابر والمتألم بعضا مما يأمله ويتمناه".

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني "لا تخيبوا آمال اللبنانيين. لتكن أقوالكم مقرونة بالأعمال. الوقت ثمين ولا مجال لإضاعته. نجاحكم في وزاراتكم يعني نجاح جميع اللبنانيين في الوصول إلى ما يؤمن لهم حياة كريمة لا ذلّ فيها".

 

أخبار ذات صلة

newsletter