بالفيديو.. شقيق الأسير الزبيدي يتحدث لرؤيا عن حالة زكريا الصحية

فلسطين
نشر: 2021-09-14 19:42 آخر تحديث: 2021-09-14 19:42
تحرير: ايمن العمري
زكريا الزبيدي خلال وجوده في محكمة الإحتلال
زكريا الزبيدي خلال وجوده في محكمة الإحتلال

قال شقيق الأسير الفلسطيني المعاد اعتقاله زكريا الزبيدي إنه منذ الأمس بدأت تصل أخبارا و أنباء عن تدهور الحالة الصحية للأسير الزبيدي وأنه تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج مرتين وعرضه على الطبيب.

وأضاف شقيقه في تصريح لرؤيا من مدينة جنين، أن الاحتلال أبلغ المحامي الخاص لزكريا الزبيدي بأنه تم عرضه على الطبيب، دون أن يعطي أي مزيد من التفاصيل حول الحالة الصحية له.


اقرأ أيضاً : ناشطة إيرلندية تروي تفاصيل قصة زكريا الزبيدي من الصغر حتى الأسر


وأشار الزبيدي "الشقيق"، أن عائلته قامت بمراجعة المحامين والمؤسسات الدولية، مؤكدا أن قضية شقيقه أصبحت رأي عام عالمي، متسائلاً عن دور المؤسسات الدولية، كمؤسسة الصليب الأحمر الدولي، والمؤسسات الحقوقية، مؤكدا أن عائلته لا تطالب تلك المؤسسات بإخراج زكريا من السجن، بل فقط طالبت بالإطمئنان على زكريا ووضعه الصحي والنفسي داخل سجون الإحتلال.

وبين أن الصحافة العبرية هي التي قامت بنشر خبر بأن الوضع الصحي لزكريا خطر، وعادت ونشرت أن زكريا ما زال بالتحقيق ووضعه الصحي جيد، مؤكدا أن القانون يسمح للمحامي بزيارة الأسير، حيث أبلغه أحد الأشخاص أن شقيقه في أحد المستشفيات، فيما أبلغه الآخر بأنه في مستشفى آخر، مؤكدان له أن وضع زكريا صعب.

وأشار أن الذي أثار قلق أهله عليه، هو مشاهدتهم لضربات على وجه وجسم زكريا، وما زاد خوفهم عليه، هو قيام عناصر شرطة الاحتلال بمحاوطة زكريا في المحكمة لمنع تصويره.

واعلن محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، خالد محاجنة، على صفحته على فيس بوك، الثلاثاء، أنه سيقوم بزيارة الأسرى المعاد اعتقالهم الذين فروا من سجن جلبوع.

وكتب محاجنة "نجحنا بكسر امر المخابرات بمنع زيارة الاسرى من لقاء محاميهم وبعد منتصف الليل سنزورهم".

مؤخرا، أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، خالد محاجنة، أن الأسير زكريا الزبيدي تواجد حتى ظهر اليوم الاثنين في مركز تحقيق المخابرات التابع للاحتلال الإسرائيلي في الجلمة جنوب مدينة حيفا.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. محاجنة لـ"رؤيا": "الاحتلال وجه تهما لأسرى جلبوع الفارين بعيدة عن الواقع"


وقال في تصريح لـ"رؤيا"، إن قاضي محكمة الاحتلال الإسرائيلي أخبرهم اليوم بقرار المحكمة منع المحامين من لقاء الأسرى الأربعة (محمد العارضة، محمود العارضة، يعقوب القادري، زكريا الزبيدي).

وعن الحالة الصحية للأسير الزبيدي، أشار محاجنة في حديثه لـ"رؤيا"، أن قاضي الاحتلال رفض الحديث عن الحالة الصحية أو عن التقارير الطبية للأسير الزبيدي، قائلا: "ما بنقدر نطلعكم عليها".

وتابع محاجنة، أن القاضي أشار في حديثه إلى أن زكريا الزبيدي تعرض للضرب أثناء عملية الاعتقال وأخذ العلاج مرتين، فيما لم يكشف عن الإصابة التي يعاني منها أو نوع العلاج الذي تلقاه الزبيدي.

وقال محاجنة، إن المحامين سيقدمون طلبا الثلاثاء للمحكمة التابعة للاحتلال للقاء الأسرى، والاطمئنان على أوضاعهم الصحية.

أخبار ذات صلة

newsletter