حملة تنظيف لمواقع في غابات برقش بعد استياء الملكة رانيا.. صور

محليات
نشر: 2021-09-14 15:03 آخر تحديث: 2021-09-14 16:59
محافظ إربد خلال حملة التنظيف لموقع غابات برقش
محافظ إربد خلال حملة التنظيف لموقع غابات برقش

أشرف محافظ إربد رضوان العتوم اليوم الثلاثاء، على تنفيذ حملة نظافة لأحد المواقع في غابات برقش تعرض لإلقاء عشوائي للنفايات.

وقال العتوم إن أحد مواقع غابات برقش تعرض لإلقاء نفايات ومخلفات إحدى الاستراحات الواقعة في غابات برقش، التي تبين أنها تتبع إداريا إلى محافظة عجلون.


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا العبدالله تشارك في احدى مسارات درب الأردن في برقش


وبين ان الحملة التي رافقه خلالها مديرو البيئة والزراعة والأشغال العامة في المحافظة ورئيس لجنة بلدية برقش، عملت على تنظيف الموقع وازالة النفايات الملقاة فيه، مؤكدا أن المحافظة على جمالية الغابات مسؤولية مشتركة تتطلب تعاون مختلف المؤسسات الأهلية والرسمية والأفراد فيها.

وأكد العتوم أنه تم الترتيب لمشاركة واسعة من مختلف الجهات الرسمية والأهلية في حملة النظافة الشاملة التي ستطلقها وزارة الادارة المحلية السبت المقبل، في مختلف مناطق المملكة تحت عنوان (بسواعدنا)، مبينا أن إطلاق الحملة في محافظة إربد سيكون من مبنى مركز دفاع مدني برقش.

استوقف جلالة الملكة رانيا العبد الله منظر لم تكن يوما ترغب في أن تشاهده لدى وصولها للمشاركة بجزء من مسير مسارات درب الاردن، غابات برقش، إلا أن منظر النفايات متروكة على الأرض في بعض مواقع غابات برقش، أثار غيرتها على الأردن الذي يباهي العالم بجماله.

وأعربت جلالة الملكة رانيا، عن استيائها من منظر إلقاء النفايات بشكل عشوائي ، الأمر الذي اشارت اليه خلال تبادلها أطراف الحديث مع أسرة محمد وميسون دويكات في فيديو تم نشره لجلالتها مع العائلة المضيفة على الصفحة الرسمية لجلالتها على انستاجرام.


اقرأ أيضاً : الأردن يسعى إلى زراعة 10 ملايين شجرة لزيادة المساحات الخضراء


وتقول به "شي بيقطع القلب.. هاي المنطقة بتجنن لكن لما بتطلع على الأكياس البلاستيك كلها على الأرض"، ووثقت جلالتها منظر النفايات بصورة خلال عرض الفيديو، ووضعت عليها علامة "عدم إعجاب بها".

وشاركت جلالة الملكة رانيا في برقش بمحافظة اربد المسير بجزء من احدى مسارات درب الأردن، واشتمل المسير التوقف في عدد من النقاط مثل جلسة مهارات الملاحة ودرب الفن وغيرها.

وأعربت جلالتها عن سعادتها وفخرها بفريق درب الاردن؛ وما يقدموه باعتباره تجربة غنية وفريدة بكل المقاييس، مشيرة الى ان "درب الأردن" من أول المبادرات التي طورت السياحة البيئية واستطاعت ان تبني مجموعة من الخدمات والنشاطات لاستثمار موارد المنطقة الطبيعية والمجتمعية بطريقة مستدامة وبمواصفات عالية.

أخبار ذات صلة

newsletter