طرح عطاء تنفيذ توسعة جسر الخالدية

محليات
نشر: 2021-09-14 14:16 آخر تحديث: 2021-09-14 14:16
جسر الخالدية - الضليل
جسر الخالدية - الضليل

أعلنت دائرة العطاءات الحكومية الثلاثاء، عن طرح العطاء المركزي الخاص بتنفيذ توسعة جسر الخالدية.

ويتضمن العمل توسعة جسر الخالدية مع اجزاء من الطريق المرتبطة به بطول 730 مترا، وعمل أربعة مسارب وأعمال تصريف مياه الأمطار والإنارة.


اقرأ أيضاً : انتقادات لتأخر انتهاء مشروع تطوير وسط الشونة الشمالية - فيديو


ودعت الدائرة في بيان صحفي الثلاثاء، المقاولين الاردنيين المصنفين لديها في مجال الطرق اختصاص أشغال خرسانية/ جسور وتقاطعات وأنفاق بالفئة الأولى، بموجب شهادة تصنيف سارية المفعول، الراغبين بالاشتراك في العطاء إلى مراجعة الدائرة اعتبارا من اليوم، مع وجوب التأكد من تسجيلهم على بوابة نظام الشراء الإلكتروني WWW.JONEPS.GOV.JO.

وأوضحت أن بإمكان المناقصين الذين لم يسبق لهم التسجيل على نظام الشراء الإلكتروني التسجيل على النظام لدى الدائرة اعتبارا من اليوم، داعية إلى متابعة موقع الدائرة على شبكة الانترنت www.gtd.gov.jo ونظام الشراء الإلكتروني للحصول على الملاحق التي تصدر على العطاء.

على صعيد آخر، افتتحت وزارة الأشغال العامة والإسكان، برعاية رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، مساء الاثنين الفائت، تقاطع مرج الحمام رسميا أمام حركة السير.

وشملت الأعمال في المشروع، إنشاء تقاطع من 3 مستويات مكون من جسر خرساني بطول 227 مترا ونفق بطول 110 متر ضمن 4 مسارب وفي كلا الاتجاهين، وطرق رئيسية بطول 3 كيلومترات، وجدران خرسانية ساندة للممر السفلي بطول 600 متر، وإعادة تأهيل الطرق المحيطة بالكامل، إضافة إلى إنشاء الأرصفة وأنظمة تصريف المياه ومحطة ضخ لمياه الأمطار وأعمال الإنارة، وجميع اعمال السلامة العامة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة.


اقرأ أيضاً : طرح عطاء الإشراف على إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي بالقسطل


وتبلغ كلفة المشروع 20 مليون دولار ممولة من صندوق التنمية السعودي.

وقالت وزارة الأشغال في وقت سابق، إن المشروع  يحقق منفعة عامة وسيكون له أثر كبير في حركة السير في العاصمة عمان، وسيشكل قفزة نوعية بتحسين الواقع المروري.

وفي بداية أيلول الحالي، افتتح رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، نفقي تقاطع طارق العلوي، والسفلي للحركة المرورية وبالاتجاهين. 

ويربط النفق العلوي العاصمة عمان بمدينة الزرقاء، والنفق السفلي يربط منطقتي طارق وبسمان.

ويقع تقاطع طارق على مسار الخدمة رقم (2) لمشروع الباص سريع التردد الذي تعمل أمانة عمان على تشغيله التجريبي مع بداية العام المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter