Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ولي العهد يستقبل المشاركين في البعثة الأردنية الأولمبية والبارالمبية.. صور | رؤيا الإخباري

ولي العهد يستقبل المشاركين في البعثة الأردنية الأولمبية والبارالمبية.. صور

رياضة
نشر: 2021-09-13 21:09 آخر تحديث: 2023-06-18 13:14
الأمير الحسين والأمير فيصل باستقبال و البعثة الأردنية الأولمبية والبارالمبية
الأمير الحسين والأمير فيصل باستقبال و البعثة الأردنية الأولمبية والبارالمبية

استقبل سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في قصر الحسينية، الإثنين، البعثتين الأولمبية والبارالمبية، بعد مشاركتهما في الدورتين الأولمبية والبارالمبية بحضور سمو الأمراء فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، ومرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ونشر سمو الأمير الحسين عبر صفحته على الإنستغرام قائلاً: "كلّنا فخر واعتزاز بما حققته البعثة الأردنية في بطولتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية - طوكيو 2020… بترفعوا الراس".


اقرأ أيضاً : الأمير رعد ينقل تحيات الملك لنشامى ونشميات بارالمبيك طوكيو


وعبر سمو ولي العهد عن فخره واعتزازه بالإنجازات التي تحققت خلال الدورتين الأولمبية والبارالمبية والتي استضافتهما العاصمة اليابانية طوكيو ونجاح اللاعبين واللاعبات في رفع العلم الأردني من خلال الميداليات التي حققوها بهذه المشاركة.

بدورهم عبر أبطال وبطلات البعثتين الأولمبية والبارالمبية عن سعادتهم بلقاء سمو ولي العهد وأكدوا سعيهم الدائم في تحقيق الإنجازات ورفع العلم الأردني بمختلف البطولات والمحافل.

وكانت البعثة الأولمبية قد حققت ميداليتين خلال أولمبياد طوكيو 2020، ومتمثلتين ، بميدالية فضية للاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، صالح الشرباتي، وبرونزية من خلال لاعب المنتخب الوطني للكراتيه عبدالرحمن المصاطفة.


اقرأ أيضاً : الأمير فيصل يطمئن على بعثة الأردن المشاركة في بارالمبيك طوكيو 2021


فيما توجت البعثة البارالمبية بـ 5 ميداليات من بينها 4 ذهبيات وبرونزية واحدة في بارالمبيك طوكيو 2020 وجاءت الميداليات الذهبية الأربعة من خلال ، عمر قرادة وعبدالكريم خطاب وجميل الشبلي في رياضة رفع الأثقال وميدالية ذهبية اخرى من خلال لاعب رمي الجلة، أحمد الهندي، وبرونزية حققتها اللاعبة ختام أبو عوض في كرة الطاولة.

وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية قد كرمت البعثة الأردنية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وكان في حفل التكريم سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية وسمو الأمير راشد الحسن رئيس الاتحاد الاردني للتاكيواندو بالإضافة لرؤساء الاتحادات الرياضية المشاركة. 

وتحدث خلال حفل التكريم الدكتور ساري حمدان نائب رئيس اللجنة الاولمبية واشاد بالدور الكبير الذي بذل خلال السنوات الماضية من قبل اللجنة الاولمبية من اجل تحقيق هذه الانجازات، وشكر حمدان خلال كلمته اللاعبين على هذه الانجازات التي حققت.

وتحدث ايضا ناصر المجالي أمين عام اللجنة الاولمبية خلال التكريم عن اهمية هذه المشاركة وعن الاستفادة الكبيرة التي تحققت خلال هذه البطولة، بالاضافة للصعوبة الكبيرة التي واجهتها البعثة في طوكيو بسبب الإجراءات الخاصة بسبب جائحة كورونا. 

وبعدها قام سمو الامير فيصل بتكريم اللاعبين بالدروع التقديرية بالاضافة الى مدربيهم المشاركين في طوكيو .

يذكر ان هذه المشاركة هي الاكبر  للأردن في تاريخ الاولمبياد  بمشاركة 14 لاعب ولاعبة وهو أكبر عدد من المشاركين الأردنيين في تاريخ مشاركات الأردن في الأولمبياد ليتفوق هذا الفريق عددياً  على أكبر مشاركة أردنية والتي كانت في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984 بـ 13 لاعباً ولاعبة.

كما ستكون وكانت هذه  المرة الأولى التي يمثل فيها الأردن 8 رياضات مُختلفة في الألعاب الأولمبية وهي، الفروسية والملاكمة والتايكواندو والكراتيه والجودو والرماية وألعاب القوى والسباحة.

وتتميز المشاركة الأردنية في أولمبياد طوكيو بوجود أكبر عدد من المتأهلين في تاريخ المشاركة الأردنية بالأولمبياد من خلال 10 رياضيين تأهلوا من خلال التصفيات والمحطات التأهيلية وهو ضعف الرقم السابق لأكبر عدد من المتأهلين الأردنيين والذي كان في لندن عام 2012. وستكون لاعبة التايكواندو الأردنية السابقة، ندين دواني، هي رئيسة البعثة الأردنية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

أخبار ذات صلة

newsletter