Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شركة إسرائيلية تطور "روبوت مسلح" لتعقب المتسللين على الحدود - صور | رؤيا الإخباري

شركة إسرائيلية تطور "روبوت مسلح" لتعقب المتسللين على الحدود - صور

هنا وهناك
نشر: 2021-09-13 17:22 آخر تحديث: 2023-06-18 12:41
الروبوت
الروبوت

أعلنت شركة إسرائيلية، الاثنين، عن صناعة "روبوت مسلح" يتم التحكم فيه عن بعد، ويمكنه القيام بدوريات في مناطق القتال وتعقب المتسللين وفتح النار.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. غزيون يصنعون "روبوت" للتعامل مع المتفجرات والحرائق


وتم تقديم الروبوت ذي الدفع الرباعي اليوم، من قبل شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية "ريكس أم كيه 11" المملوكة للدولة، حيث تعد المركبة غير المأهولة أحدث إضافة إلى عالم تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، والتي تعيد تشكيل ساحة المعركة الحديثة بسرعة، بحسب "أسوشيتد برس".

ونقلت "أسوشيتد برس" عن المؤيدين قولهم إن "مثل هذه المعدات ذاتية الحركة تسمح للجيوش بحماية جنودها"، بينما يخشى النقاد أن "يمثل ذلك خطوة خطيرة أخرى نحو الروبوتات التي تتخذ قرارات مصيرية".

من جانبه، كشف نائب رئيس قسم الأنظمة الذاتية في الشركة، راني أفني، بعض مواصفات هذا الروبوت، مشيرا إلى أنه "يتم تشغيله بواسطة جهاز لوحي إلكتروني، ويمكن تجهيزه بمدفعين رشاشين وكاميرات وأجهزة استشعار"، كما أنه "يمكن للروبوت جمع المعلومات الاستخبارية للقوات البرية، ونقل الجنود الجرحى والإمدادات داخل وخارج المعركة، وضرب الأهداف القريبة".

وبحسب "أسوشيتد برس"، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم حاليا مركبة أصغر، ولكنها مماثلة تسمى "جاكوار" للقيام بدوريات على الحدود مع قطاع غزة والمساعدة في فرض الحصار الذي فرضته تل أبيب في عام 2007.

 

أخبار ذات صلة

newsletter