الصين.. إغلاق مدارس شنغهاي تحسبا لإعصار "تشانتو"

عربي دولي
نشر: 2021-09-13 14:55 آخر تحديث: 2021-09-13 14:55
إعصار "تشانتو" الذي ضرب تايوان
إعصار "تشانتو" الذي ضرب تايوان

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، إغلاق المدارس في مدينة شنغهاي، وإلغاء معظم الرحلات إليها، مع اقتراب وصول إعصار "تشانتو"، وبعد هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية على تايوان.


اقرأ أيضاً : إعصار "أولاف" يضرب الساحل المكسيكي


وجدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، إصدار إنذار باللون البرتقالي لمواجهة الإعصار المتوقع أن يهبط أو يمر في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين خلال ساعات المساء.

وأضاف أن مركز الإعصار "تشانتو"، وهو الإعصار الرابع عشر لهذا العام، تحرك إلى المياه القريبة من شرقي مقاطعة تايوان، أو عند التقاء خط العرض عند الدرجة 24 شمالاً وخط الطول عند الدرجة 122.4 شرقاً، وهو مصحوب برياح قوية تبلغ سرعتها 52 مترا في الثانية.

وضرب إعصار شانتو، يوم أمس الأحد، تايوان بأمطار غزيرة ورياح قوية، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل، مع مرور مركز العاصفة على الساحل الشرقي لجزيرة تايوان متجها إلى شنغهاي.

إلى ذلك أعلنت السلطات المحلية الصينية، أنه تم تصنيف مدينة بوتيان في مقاطعة فوجيان شرقي الصين على أنها عالية الخطورة بعد أن سجلت 32 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا محلية العدوى، و32 حالة محلية بدون أعراض بداية من يوم الجمعة الماضي وحتى مساء يوم أمس الأحد.

وذكرت حكومة المدينة في بيان، أن السلطات الصحية أنهت التحقيقات الوبائية في 64 حالة إيجابية، وجميعها في محافظة شيانيو التابعة لمدينة بوتيان.

وتتبعت السلطات 841 مخالطا للحالات الإيجابية و1690 من المخالطين الوثيقين المذكورين، وتم وضع ما مجموعه 1293 شخصا تحت الملاحظة الطبية في أماكن مخصصة.


اقرأ أيضاً : بايدن يزور لويزيانا لمعاينة أضرار الإعصار أيدا


ومنذ أن ظهرت أحدث حالة إصابة يوم الجمعة، أجرت محافظة شيانيو اختبارات مكثفة للحمض النووي في خمس بلدات مجاورة، وحتى مساء أمس تم إجراء اختبار الحمض النووي لـ 196758 شخصا، وظهرت نتائج 121087 عينة منها.

وصنفت السلطات المحلية بلدة فنغتينغ كمنطقة عالية الخطورة لكورونا وثلاث قرى في ثلاث بلدات أخرى كمناطق متوسطة الخطورة.

أخبار ذات صلة

newsletter