Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع إشغال فنادق 3 و4 نجوم في العقبة إلى 100% | رؤيا الإخباري

ارتفاع إشغال فنادق 3 و4 نجوم في العقبة إلى 100%

اقتصاد
نشر: 2021-09-13 10:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مواطنون مصريون وصلوا مدينة العقبة ضمن سياحة العبور
مواطنون مصريون وصلوا مدينة العقبة ضمن سياحة العبور

ارتفعت نسبة الإشغال الفندقي في مدينة العقبة من فئة 3 و4 نجوم والشقق السكنية لتصل إلى 100 في المئة، الأمر الذي من شأنه رفع وتيرة الحركة السياحية والتجارية في المدينة الساحلية.


اقرأ أيضاً : "السياحة": استمرار استقبال مجموعات سياحة العبور ضمن شروط


وقال نائب رئيس غرفة تجارة العقبة أحمد سالم الكسواني، في تصريح لـ"رؤيا"، إن المدينة بدأت تستعيد عافيتها تجاريا وسياحيا، إذ استقبلت في الأيام الماضية آلاف الزوار المصريين العابرين إلى دول الخليج عبر ميناء العقبة.

وبين الكسواني أن توافد هذا العدد أثر إيجابا على القطاعات كافة، لا سيما النقد ومحلات الصرافة، إلى جانب الشقق المفروشة.

وكان قد وصل إلى ميناء العقبة على متن سفن شركة الجسر العربي، نحو 20 ألف مصري، قادمين من ميناء نويبع المصري، في طريقهم إلى المملكة العربية السعودية، الأمر الذي يلزمهم بالحجر الصحي لمدة 14 يوما ضمن البروتوكول الصحي المتبع، قبل دخولهم إلى الأراضي السعودية.

وقال تجار وأصحاب فنادق لـ"رؤيا" إن وصول هذا العدد من الأشقاء المصريين إلى العقبة، يسهم في إنعاش القطاع الفندقي في العقبة، ويساعد في تحريك قطاعات تجارية وسياحية إلى جانب انعكاسه على التحويلات المالية وتبديل العملات في المدينة، مؤكدين أن تكرار دخول مثل هذه الأعداد خلال الأيام المقبلة، سيسهم بقوة في تحريك "سياسة العبور" وإنعاشها، ويضخ ملايين الدنانير في المدينة التي أرهقتها جائحة كورونا لنحو عامين.

وأشار تجار إلى أن المزايا التي تتمتع بها المدينة، يجب أن تزدهر، لتشجيع ذلك النمط السياحي.


اقرأ أيضاً : 20 ألف زائر للعقبة نتيجة سياحة العبور


هذا وقالت وزارة السياحة والآثار، اليوم الإثنين، إنها مستمرة باستقبال المجموعات السياحية القادمة للمملكة من خلال سياحة العبور، شريطة التزام المكتب السياحي بتقديم "المانیفیست" بأسماء المجموعة المقدمة له، معززا بحجز للإقامة قبل 48 ساعة من موعد وصولهم.

وبينت الوزارة في تعميم أصدرته يوم أمس الأحد، إلى جمعية مكاتب وشركات السياحة والسفر، أنه من الشروط المطلوب الالتزام بها من قبل المكاتب أيضا، عدم السماح بقدوم الحاصلين على تأشيرة وعقد عمل لأول مرة في دول الخليج العربي لحين دراسة وتقييم واقع الحال.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيجري السماح للمكاتب باستقدام هذه المجموعات ضمن الطاقة الاستيعابية للفنادق ووسائل النقل المتاح، مع إلزام مكاتب السياحة العاملة في هذا البرنامج بمتابعة المجموعات السياحية من لحظة وصولها الى حين مغادرتها، حيث يتحمل المكتب السياحي كامل المسؤولية في حال عدم مغادرة أي من أفراد المجموعة السياحية.

أخبار ذات صلة

newsletter