Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دول عربية تشارك الاحتلال الاحتفال بمرور عام على توقيع اتفاقيات أبراهام | رؤيا الإخباري

دول عربية تشارك الاحتلال الاحتفال بمرور عام على توقيع اتفاقيات أبراهام

عربي دولي
نشر: 2021-09-13 08:08 آخر تحديث: 2021-09-13 08:08
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

من المتوقع أن يشارك مندوبو الإمارات والبحرين والمغرب لدى الأمم المتحدة البعثة الدائمة للاحتلال الإسرائيلي هناك في الاحتفالية الأولى لإبرام اتفاقيات التطبيع.

ووجهت البعثة الإسرائيلية دعوة للوفود الرسمية بالأمم المتحدة والصحافة المعتمدة لحضور الاحتفال الذي سيقام الاثنين في تمام الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت نيويورك في متحف التراث اليهودي بمانهاتن.

وسيلقي سفير كيان الاحتلال الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة جلعاد إردان كلمة في هذا الحدث.


اقرأ أيضاً : تعيين أول سفير إسرائيلي لدى البحرين


وقال مركز "ويلسون": "منذ عام في 15 سبتمبر/ أيلول 2020، وقعت الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والبحرين على اتفاقيات أبراهام التاريخية وبهذا الإنجاز رسمت الإمارات والبحرين مسارا جديدا في تاريخ العلاقات العربية الإسرائيلية من خلال الاعتراف بدولة إسرائيل وتطبيع العلاقات الدبلوماسية". 

وأضاف "في وقت لاحق من ذلك العام حذت دولتان عربيتان أخريان حذو الإمارات والبحرين، وهما السودان والمغرب وانضمتا إلى اتفاقيات أبراهام، مما رفع عدد الدول العربية التي تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل من دولتين إلى ست". 

وتابع: "اليوم مع الحكومة الائتلافية الجديدة في إسرائيل بقيادة رئيس الوزراء نفتالي بينيت، هناك حقائق سياسية جديدة تلعب دورها".

وأشار إلى أن هذه الفعالية ستجمع بعض السفراء من الدول الموقعة على اتفاقيات أبراهام. 

وأكد مركز ويلسن أن هذه المبادرة الدبلوماسية الهامة هي مفتاح الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة وتعزيزهما مع التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 والأسبوع الماضي، تسلم وزير الخارجية الإسرائيلي يوم الخميس أوراق اعتماد أول سفير بحريني لدى بلده، بالتزامن مع تعيين تل أبيب أول سفير لها لدى المملكة.

وأكدت خارجية الاحتلال الإسرائيلي في بيان لها أن لابيد هنأ السفير البحريني خالد يوسف الجلاهمة، خلال اجتماع عقد بينهما اليوم بوصوله إلى إسرائيل والافتتاح المتوقع لسفارة المملكة في تل أبيب، ثم ناقشا تعزيز الروابط بين الدولتين وشعبيهما.

وأعرب لابيد عن قناعته بأن افتتاح السفارة البحرينية في إسرائيل يمثل "خطوة جديدة نحو إحلال السلام الحقيقي في الشرق الأوسط"، مبديا قناعته بأن "دولا أخرى تغير صورة الشرق الأوسط ستدخل في المستقبل دائرة السلام".

في غضون ذلك، صادقت لجنة التعيينات في الخارجية الإسرائيلية على أن إيتان نائيه سيصبح أول سفير إسرائيلي لدى البحرين.

أخبار ذات صلة

newsletter