العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة

محليات
نشر: 2021-09-12 18:09 آخر تحديث: 2021-09-12 18:34
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي

بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية، يوسف حسن العيسوي، خلال خمسة لقاءات منفصلة، شيوخا ووجهاء وممثلين عن المجتمع المحلي في محافظة الكرك، لمتابعة الطلبات التي تم طرحها خلال زيارة جلالة الملك إلى المحافظة في الخامس من أيلول الحالي والوقوف على أي مطالب أخرى لأبناء المحافظة.


اقرأ أيضاً : العيسوي يفتتح التوسعة الجديدة لمركز صحي الأميرة بسمة في العقبة


وتستهدف الطلبات، التي عُرضت أمام جلالة الملك، النهوض بالواقع المعيشي لأبناء المحافظة، وإنشاء وتنفيذ المزيد من المبادرات الملكية التنموية والتشغيلية، لتوفير فرص العمل والحد من الفقر.

وتنفذ المبادرات الملكية وفق خطة شاملة وجداول زمنية محددة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، لضمان سرعة التنفيذ والإنجاز، وبما يعزز تقديم خدمات نوعية للمواطنين في مختلف القطاعات، وفق أعلى مقاييس ومعايير الجودة.

وأكد العيسوي، خلال هذه اللقاءات، التي عقدت في الديوان الملكي الهاشمي، أن جلالة الملك أمر خلال لقائه مع الأهل بمحافظة الكرك، ضرورة التواصل مع الجميع ومتابعة جميع القضايا التي تهم أهالي المحافظة، والمقترحات التي من شأنها الإسهام في تلبية الاحتياجات، وتقديم خدمات نوعية للمواطنين، من حيث تنفيذ مبادرات ملكية تنموية تأخذ بالاعتبار ميزات كل منطقة، لتوفير فرص العمل، وتحسين الظروف المعيشية.


اقرأ أيضاً : العيسوي يفتتح مشروعات مبادرات ملكية في إربد - فيديو


وقال إن الديوان الملكي الهاشمي سيعمل بالتنسيق مع الحكومة والقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، ومديرية الأمن العام والجهات المعنية الأخرى على دراسة جميع الطلبات والمقترحات، ليتبع ذلك تنفيذ المبادرات ذات الأولوية، والتي تلامس الاحتياجات الأساسية لأهالي المحافظة.

وأضاف العيسوي أن الديوان الملكي الهاشمي سيعمل على دراسة تنفيذ المقترحات او الأفكار من خلال مبادرات ملكية إنتاجية تشغيلية توفر فرص عمل لأبناء المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

وقال إنه تم تنفيذ العديد من المبادرات الملكية في العديد من القطاعات الحيوية في جميع ألوية المحافظة، لافتا إلى أن هناك مبادرات أخرى ستركز في الفترة المقبلة على المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل وتسهم في تحسين الظروف المعيشية للفئات المستهدفة، خصوصا دعم الشباب وتمكين المرأة وتنمية المجتمع المحلي، والمشاريع التي تخدم المتقاعدين العسكريين في المحافظة.

أخبار ذات صلة

newsletter