Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يدين إطلاق الحوثي طائرة مسيرة مفخخة تجاه السعودية | رؤيا الإخباري

الأردن يدين إطلاق الحوثي طائرة مسيرة مفخخة تجاه السعودية

الأردن
نشر: 2021-09-11 19:54 آخر تحديث: 2021-09-11 19:54
علما الأردن والسعودية
علما الأردن والسعودية

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إطلاق ميليشيا الحوثي طائرة مُسيرة مُفخخة، اليوم، تجاه مدينة خميس مشيط في المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي تمكّنت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن من اعتراضها وتدميرها. 


اقرأ أيضاً : الأردن يدين الاعتداءات المتكررة لميليشيا الحوثي على السعودية


وأكدّ الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة لهذه الأفعال الارهابية، مُشدداً على وقوف المملكة إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في وجه كلّ ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.

وكان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن قد أعلن، السبت، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة.

وأوضح بيان صادر عن التحالف أن "محاولات مليشيات الحوثي عدائية وتستهدف المدنيين بطريقة متعمدة"، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية تتصدى "لمحاولات الميليشيات إطلاق المسيرات المفخخة" وأنه يجري اتخاذ "إجراءات صارمة لحماية المدنيين".

ودمرت الدفاعات السعودية، فجر الخميس الماضي، طائرة مسيرة مفخخة ثالثة أطلقها الحوثيون صوب خميس مشيط، بعدما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، قبل ساعات عن اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتا باتجاه خميس مشيط.

والأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع السعودية اعتراض 3 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة، مؤكدة إصابة طفلين وتضرر 14 منزلاً جراء اعتراض صواريخ باليستية ومسيرات حوثية.

وخلال أغسطس/ آب الفائت، والأيام الماضية من سبتمبر الحالي تزايدت وتيرة هجمات الطائرات المسيرة التي يشنّها المتمردون الحوثيون خصوصا باتجاه المدن الجنوبية مقارنة بالأشهر السابقة.

وتتعرّض مناطق عدة في السعودية باستمرار لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تُطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

أخبار ذات صلة

newsletter