Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هيئة الأسرى الفلسطينيين تحذر من تعذيب "الزبيدي ورفاقه" | رؤيا الإخباري

هيئة الأسرى الفلسطينيين تحذر من تعذيب "الزبيدي ورفاقه"

فلسطين
نشر: 2021-09-11 13:23 آخر تحديث: 2021-09-11 13:23
أسرى سجن جلبوع المعاد اعتقالهم
أسرى سجن جلبوع المعاد اعتقالهم

 

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين،  السبت، إن طاقمها القانوني يبذل جهودا حثيثة وكبرى لمتابعة مصير الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم ليل السبت الجمعة، ومعرفة ظروفهم الاعتقالية وأماكن احتجازهم.


اقرأ أيضاً : رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست: الفلسطينيون سيقطعون أنفاس الاحتلال العجوز


وحذرت الهيئة، من مغبة أن تقوم سلطات الاحتلال بالتنكيل وتعذيب الأسرى المعاد اعتقالهم، ومن تعمد عدم السماح للمحامين بالاطلاع على أماكن احتجاز الأسرى الأربعة وهم (زكريا زبيدي، ومحمود ومحمد العارضة ويعقوب قادري).

وليل الجمعة إلى السبت ألقي القبض على أربعة من أصل ستّة فلسطينيّين لاذوا بالفرار من سجن جلبوع مطلع الأسبوع في إحدى أكبر عمليّات الهروب والتي جعلت منهم "أبطالاً" في نظر الفلسطينيين.

منذ عملية الفرار الاثنين من سجن جلبوع (شمال) ذي الحراسة المشدّدة عبر نفق أحدثوه أسفل مغسلة في حمام قادهم إلى خارج السجن، تنفذ السلطات الاسرائيلية عملية مطاردة واسعة النطاق في الكيان المحتل والضفة الغربية المحتلة، مسقط رأس الفارين وحيث نشر الجيش تعزيزات.


اقرأ أيضاً : تظاهرتان في حيفا وأم الفحم نصرة للأسرى الفلسطينيين "فيديو"


في وقت متأخر من مساء الجمعة، أعلنت الشرطة اعتقال سجينين ينتميان إلى حركة الجهاد الإسلامي في مدينة الناصرة العربيّة في شمال إسرائيل، هما يعقوب قادري (48 عاما) ومحمود عبد الله عارضة (45 عاما) الذي قضى 25 عاما في السجن.

أخبار ذات صلة

newsletter