Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. تفاصيل جديدة حول اعتقال الأسيرين المتحررين الزبيدي والعارضة | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. تفاصيل جديدة حول اعتقال الأسيرين المتحررين الزبيدي والعارضة

فلسطين
نشر: 2021-09-11 11:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
لحظة اعتقال الأسير المتحرر زكريا الزبيدي
لحظة اعتقال الأسير المتحرر زكريا الزبيدي

نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن شهود عيان قولهم إن طائرات استطلاع مسيرة حلقت فوق حقل للزيتون وموقف للشاحنات واقع بين قريتي الشبلي وأم الغنم في الناصرة، قبل أن تصل أعداد كبيرة من القوات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي وتنفذ عملية اعتقال الأسيرين المتحررين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: اعتقال أسيرين اثنين آخرين وهما زكريا الزبيدي ومحمد العارضة - فيديو وصور


وذكر تقرير أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أنه وخلافا لمزاعم الشرطة بأن إعادة اعتقال الأسيرين الزبيدي (45 عاما) وعارضة (39 عاما) جاءت في أعقاب "معلومات استخباراتية"، إلا أن العثور جرى بواسطة قصاصي أثر من قوات الاحتياط التابعة لجيش الاحتلال، وفقا لما نقله موقع "عرب 48".

وأشار التقرير إلى أن ثلاثة من قصاصي الأثر توصلوا إلى مكان تواجد الزبيدي والعارضة بالاعتماد على "آثار أقدامهم وعلبة سجائر وعلبة شراب"، و"حددوا مكانهما في حقل زيتون ملاصق لموقف شاحنات في أم الغنم، بينما كان عارضة نائما في شاحنة وكان الزبيدي يسير مرهقًا، واتصلوا على الفور بقوات الأمن التي نفذت عملية الاعتقال".

وادعى التقرير أن "تقصي الأثر بدأ في الساعة 22:30 من مساء الجمعة، من نقطة قدرت قوات الأمن أن الأسيرين مرا بها، وحلل قصاصو الأثر الطريق الذي سلكه الزبيدي وعارضة طوال الليل، وقدروا على أنهما اتبعا مسارا قادهما إلى موقف الشاحنات في أم الغنم، اعتمادا على آثار الأقدام المتبقية في المنطقة، بالإضافة إلى علبة سجائر وعلبة شراب".

وبحسب التقرير فإن العثور على الزبيدي وعارضة في موقف للشاحنات في قرية أم الغنم بالقرب من جبل الطور، عقب إعادة اعتقال الأسرين محمود عبد الله عارضة (46 عاما) ويعقوب محمود قادري (49 عاما) في أطراف مدينة الناصرة، تمت بواسطة ثلاثة عناصر من وحدة "مرعول" لتعقب الأشخاص بناءً على تحليل ميداني بينهم قائد الوحدة التي تأسست عام 2014.

وأظهرت صورة التقطت بعيد اعتقال الأسير الزبيدي، الكدمات على وجهه وعلامات الاعتداء العنيف الذي تعرض له لحظة اعتقاله، فيما قالت مصادر أمنية لوسائل الإعلام الإسرائيلية إنه "حاول مقاومة الاعتقال والفرار غير أنه كان منهكا".


اقرأ أيضاً : هيئة الأسرى تحمل الاحتلال مسؤولية حياة الأسرى العارضة وقادري وزبيدي


وتشير تقديرات أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي أن الأسيرين مناضل يعقوب عبد الجبار نفيعات (26 عاما) وأيهم فؤاد نايف كمامجي (35 عاما) انفصلا عن بعضهما البعض وأن أحدهما على الأقل يتواجد في الضفة الغربية المحتلة؛ فيما تواصل قوات أمن الاحتلال عمليات البحث والتفتيش عن الأسيرين الذين شاركا في عملية الفرار من سجن الجلبوع، فجر الإثنين الماضي.

ومساء يوم أمس الجمعة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين محمود عبدالله عارضة (46 عاما) ويعقوب محمود قادري (49 عاما) في أطراف مدينة الناصرة، حيث تم الاعتقال بواسطة ثلاثة عناصر من وحدة "مرعول" لتعقب الأشخاص بناءً على تحليل ميداني بينهم قائد الوحدة التي تأسست عام 2014.

أخبار ذات صلة

newsletter