Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
78 قتيلا في معارك جديدة حول مأرب بشمال اليمن | رؤيا الإخباري

78 قتيلا في معارك جديدة حول مأرب بشمال اليمن

عربي دولي
نشر: 2021-09-09 19:15 آخر تحديث: 2021-09-09 19:15
خلّف النزاع في اليمن عشرات آلاف القتلى
خلّف النزاع في اليمن عشرات آلاف القتلى

 

قتل 78 مقاتلا من القوات الموالية للحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في معارك جديدة حول مدينة مأرب الاستراتيجية في شمال اليمن، حسبما أفادت الأربعاء مصادر عسكرية.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين الاعتداءات المتكررة لميليشيا الحوثي على السعودية


وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس "أسفرت المعارك بين الطرفين عن مقتل أكثر من 60  من المتمردين الحوثيين في غارات جوية شنت غالبيتها في 24 ساعة الماضية-- وسقوط 18 قتيلا من القوات الحكومية وجرح العشرات خلال 48 ساعة الماضية". 

ونادراً ما يعلن المتمردون الخسائر في صفوفهم.  

من جانبهم، تحدث الحوثيون عبر قناة "المسيرة" التابعة لهم عن 30 غارة جوية في محافظة مأرب الثلاثاء.

وأوضح المصدر أن المتمردين الحوثيين "شنوا هجمات متزامنة أمس واستمرت حتى فجر الأربعاء" مشيرا الى أن القوات الموالية للحكومة اليمنية تمكنت من صد هذه الهجمات.

وصعّد الحوثيون الموالون لإيران حملة في شباط للتقدم نحو مدينة مأرب، آخر معاقل السلطة المعترف بها دوليا في شمال البلد الغارق في الحرب، بهدف وضع يدهم على كامل الشمال اليمني رغم جهود الامم المتحدة وواشنطن لوقف الحرب.

وقُتل مئات من الطرفين في المعارك الدامية وسط سعي الحوثيين الحثيث للسيطرة على المدينة الواقعة في محافظة غنية بالنفط، ما قد يعزز موقعهم في أي مفاوضات مستقبلية محتملة. 

ويشهد النزاع في اليمن الذي اندلع عام 2014، مواجهات دامية بين المتمردين الحوثيين وقوات الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف العسكري بقيادة السعودية.

وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة.

أخبار ذات صلة

newsletter