القلاب: لا يوجد إعلام عربي موحد

الأردن
نشر: 2021-09-09 18:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
وزير الإعلام الأسبق صالح القلاب
وزير الإعلام الأسبق صالح القلاب

أكد الوزير الأسبق صالح القلاب أهميه الإعلام بوصفه سلاحا مهما في الدفاع عن القضايا الوطنية والقومية، وذلك في ندوة حوارية نظمها المركز الثقافي الملكي مساء الاربعاء في قاعة المؤتمرات بالمركز ضمن برنامجه حوارات ثقافية.


اقرأ أيضاً : المصري: الأردن يدفع ثمن مواقفه وتمسكه بالقدس والوصاية الهاشمية


وفي الندوة التي حملت عنوان "الإعلام ودوره في تصحيح الصوره النمطية المغلوطة حول القضايا العربية العادلة"، وحاور القلاب فيها الدكتور علي المحارمة، استذكر القلاب تجربته في الإعلام الفلسطيني الذي رافق الثورة الفلسطينية في حصار بيروت.

ولفت القلاب إلى أنه لا يوجد إعلام عربي موحد، بل "إعلامات" عربية، أشبه ما تكون بشعراء القبائل في العصر الجاهلي، مؤكدا أن تصويب ذلك يحتاج جهدا يقع على عاتق جامعة الدول العربية التي تعرضت في الآونة الأخيرة إلى مشاكل كثيرة أعاقت الجهود العربية المشتركة.

وتحدث عن أهمية الثقافة الجامعة التي لا تفرق بين الناس على أساس من عرق أو دين او مذهب، لافتا إلى أن هذه التصنيفات البغيضة التي طفت على السطح أخيرا لم تكن موجودة من قبل، وإلى أن العرب كانوا يحشدون إمكاناتهم لنصرة قضية واحدة هي القضية الفلسطينية، وهم الآن في مواجهة قضايا عربية كبيرة في سوريا ولبنان واليمن وليبيا وغيرها.


اقرأ أيضاً : دودين: الأردن لن يفرّط بأي حق من حقوق الشعب الفلسطيني


وأشاد القلاب بأجواء الديمقراطية والتعددية التي نعيشها في الاردن من حيث السماح للجميع بالتعبير عن أفكارهم وآرائهم تحت سقف القانون، الأمر الذي لا يتوفر في كثير من البلدان حولنا.

وفي الندوة التي قدمها مدير المركز الدكتور سالم الدهام، طرح المحاور الدكتور المحارمة عددا من الأسئلة شارك فيها الحضور.

أخبار ذات صلة

newsletter