الزرقاء.. إغلاق 4 مطاعم شاورما ومحل حلويات استخدمت مياها ملوثة

محليات
نشر: 2021-09-09 18:01 آخر تحديث: 2021-09-09 19:00
الزرقاء.. إغلاق 4 مطاعم شاورما ومحل حلويات استخدموا مياه ملوثة
الزرقاء.. إغلاق 4 مطاعم شاورما ومحل حلويات استخدموا مياه ملوثة

أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية الشؤون الصحية لمحافظة الزرقاء خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية الخميس، 4 مطاعم شاورما ومحل حلويات بسبب استخدام مياه ملوثة.


اقرأ أيضاً : بيان من الغذاء والدواء حول ما أشيع عن تسمم بـ"وجبات شاورما"


وقال مدير المديرية الدكتور خالد عبد الفتاح، في تصريح صحفي، إن الكوادر الصحية أغلقت ايضا محل كوفي شوب لعدم التقيد بأوامر الدفاع بتقديم الأراجيل في الأماكن المغلقة، إضافة إلى عدم الحصول على التراخيص الصحية اللازمة.

وأشار إلى تحويل مالكي تلك المطاعم والمحلات إلى مدعي عام الزرقاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مؤكداً أنه لن يسمح بفتح تلك المنشآت إلا بعد التأكد من تطبيقها أوامر الدفاع والالتزامات الصحية الواردة في قانون الصحة العامة.


اقرأ أيضاً : "الصناعة والتجارة”: 67 مخالفة لمنشآت و1676 لأفراد لمخالفة أوامر الدفاع


على صعيد متصل، حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، في وقت سابق، مخالفات بحق عدد من المنشآت، وذلك لسماحها بدخول أشخاص غير متلقين للقاحات كورونا، بالإضافة إلى عدم متابعة استخدامهم لتطبيق "سند".

وقالت الوزارة في بيان إنها جولاتها الرقابية المكثفة لمتابعة التزام المنشآت والأفراد بأوامر الدفاع المتعلقة بالسلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا وخاصة ارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد وعدم حدوث الاكتظاظ داخل المحلات.

وحررت فرق الرقابة التابعة للوزارة أمس 41 مخالفة لأوامر الدفاع منها 33 مخالفة لأفراد لعدم ارتداء كمامة ومراعاة مسافات التباعد.

 كما تم تحرير 8 مخالفات لمنشآت" مطاعم ومقاهي ومحلات حلويات “لعدم استخدامها تطبيق سند وعدم ارتداء العاملين فيها الكمامة وإدخال رواد لهذه المنشآت غير متلقين لمطعوم الوقاية من فيروس كورونا وتوزعت المخالفات على مطاعم ومقاهي وغيرها.

وفي ذات السياق، أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء، أمس الأربعاء، خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية، حديقة ألعاب كهربائية، بسبب عدم الالتزام بأوامر الدفاع من ناحية ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة الأمان لمنع انتشار فيروس كورونا.

وبين مدير مديرية الشؤون الصحية الدكتور خليل الرواحنة في تصريح صحافي إن الكوادر الصحية أنذرت أربعة مولات تجارية وخالفت اثنين، بسبب التدخين وعدم ارتداء الكمامات، كما خالفت مخبزا لعدم الالتزام بالأوامر الخاصة بمنع التدخين في الأماكن العامة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter