بيان من الغذاء والدواء حول ما أشيع عن تسمم بـ"وجبات شاورما"

محليات
نشر: 2021-06-23 15:50 آخر تحديث: 2021-06-23 16:35
شاورما
شاورما

أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، سلامة وجبات الشاورما في مطاعم منطقتي عين الباشا والبقعة، نافيا صحة ما تم تداوله حول الاشتباه بحالات تسمم غذائي هناك.


اقرأ أيضاً : "الغذاء والدواء": إغلاق 6 منشآت ووقف 53 في إربد


وأوضح مهيدات، في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم الأربعاء، أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة بالتعاون مع مديرية صحة البلقاء، نفذت زيارة تفتيشية مشتركة إلى المطعم بتاريخ 10/6/2021، وسحبت عينات موسعة من المواد الغذائية والوجبات المعدة في المطعم، بحيث أظهرت نتائج الفحوصات المخبرية سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأشار مهيدات إلى أن فرق المؤسسة الرقابية نفذت مسحا ميدانيا شاملا لجميع مطاعم الشاورما ومشاغلها في منطقتي عين الباشا والبقعة، وسحبت ما مجموعه 40 عينة من الوجبات الجاهزة ومدخلات إنتاجها، بما فيها الدجاج والمثومة والسلطات، لغايات فحصها مخبريا، بحيث بينت نتائج الفحوصات صلاحيتها للاستهلاك البشري.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: وقف 76 منشأة وإغلاق 21 وإنذار 399


إلى ذلك، أكد مهيدات متابعة المؤسسة المستمرة لمطاعم الشاورما في منطقتي البقعة وعين الباشا، عبر الجولات الرقابية الدورية وبحسب برنامج درجة الخطورة، مشيرا إلى تنفيذ 16 زيارة تفتيشية لهذه المطاعم في الثلاثة أشهر الماضية، نتج عنها إنذار 15 مطعما ووقف وإغلاق 5 مطاعم، فضلا عن متابعة السلبيات بواقع 3 زيارات للمطعم.

وتهيب المؤسسة بضرورة توخي الدقة واستقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية المختصة قبل نشرها، داعية الى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة أو استفسار وعلى مدار الساعة على خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0795632000.

أخبار ذات صلة

newsletter