874 مليون دينار حجم مدفوعات الأردنيين للفواتير إلكترونيا في شهر آب - فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-09-07 23:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
العملة الأردنية - الصورة تعبيرية
العملة الأردنية - الصورة تعبيرية

أرقام البنك المركزي الأردني أظهرت وجود إقبالٍ ملحوظٍ من قبل المواطنين على استخدام أنظمةِ الدفع الإلكترونية لتسديدِ فواتيرهم خلال العام الحالي مع بدءِ مرحلة التعافي الاقتصادي من تداعيات الجائحة حيث بلغت نحو خسمهِ مليارات دينار .


اقرأ أيضاً : قطاع الاتصالات يرفد الخزينة بأكثر من 100 مليون دينار


الأرقام أظهرت أن حجم مدفوعات الأردنيين لفواتيرهم عبر نظام "إي فواتيركم" بلغت في بداية العام الحالي سبع َمئهٍ وتسعهً وستينَ  مليون دينار وحافظت على نفس المستوى تقريبا وصولا لشهرِ أيار الذي تراجع إلى ستِ مئهٍ وتسعينَ  مليون دينار ثم عادت إلى تسجيلِ مستوياتٍ جديدة آخرها في شهر آب الذي سجل ثماني مئهٍ واربعهً وسبعينَ  مليون دينار.

فيما سجل شهر آب الحالي ارتفاعاً في عددِ الفواتير التي دفعها المواطنونَ إلكترونيا  بنسبة 15.2% عن ذات الشهر من العام الماضي إذ بلغت مليونين ومئتي الفِ  فاتورة. 

ومن حيث قيمة الفواتير المدفوعة إلكترونيا، فقد سجل شهر آب ارتفاعا  بنسبة 38 % عن ذات الشهر من العام الماضي إذ بلغت ستَ مئهٍ واربعهً وثلاثين َ مليون دينار .

أما أكثر الجهات إقبالا من المواطنين على الدفع الإلكتروني لفواتيرهم في شهر آب، فجاءت من حيث القيمة بالمرتبة الأولى المؤسسات الحكومية بنسبة 75 % ثم الخدمات المالية بقيمة 9%، والخدمات الأساسية 5 % وقطاع التعليم بالمرتبة الرابعة بنسبة 3% .

أما أكثر الجهات إقبالا من المواطنين على الدفع الإلكتروني لفواتيرهم في شهر آب، من حيث العدد جاء المرتبة الأولى المؤسسات الحكومية بنسبة 25 % ثم الاتصالات بنسبة 36%  والخدمات الأساسية 23 %، ثم الخدمات المالية في المرتبة الخامسة بنسبة 3%.

أخبار ذات صلة

newsletter