تمرين وهمي للدفاع المدني والأجهزة الأمنية في مستشفى المفرق الحكومي

الأردن
نشر: 2021-09-07 13:15 آخر تحديث: 2021-09-07 16:54
تحرير: شادي الوهيبي
تمرين وهمي للدفاع المدني والاجهزة الامنية في مستشفى المفرق الحكومي
تمرين وهمي للدفاع المدني والاجهزة الامنية في مستشفى المفرق الحكومي

نفذت مديرية دفاع مدني المفرق بالتعاون مع مستشفى المفرق الحكومي تمرين إخلاء وحريق وهمي في أحد مباني المستشفى وذلك ضمن خطة الدفاع المدني لتدريب موظفي المؤسسات الحكومية لكيفية تقديم الإسعافات الأولية وإخلاء المصابين والتعامل الأولى مع الحريق بمعدات الإطفاء الموجودة في المستشفى.

وتقوم فرضية التمرين على نشوب حريق كبير ناتج عن حدوث انسكاب مادة الديزل في أحد المباني وتفعيل خطة الطوارئ الداخلية في المستشفى وإعلان حالة الطوارئ العامة ومن ثم عملية إخلاء المصابين والموظفين في المبنى.


اقرأ أيضاً : الكسبي: الأردن في مقدمة دول المنطقة في البنية التحتية والنقل


مدير دفاع مدني المفرق المقدم ثامر القباعي قال لـ"رؤيا أنه هناك تعاون مشترك ما بين مكونات الأمن العام الثلاثة والمؤسسات الحكومية لرفع خطط التنسيق والتعاون مع مختلف الحوادث حيث تم اجراء تمرين وهمي في مستشفى المفرق الحكومي للوقوف على جاهزية القوة البشرية والمعدات وتجربة خطط الطوارئ وقياس مستوى التنسيق المشترك بين مكونات الأمن العام الثلاثة.

وأوضح القباعي أن فرضية التمرين الوهمي تقوم على انسكاب مادة الديزل مما أدى إلى اندلاع حريق في الطابق الأرضي وامتد إلى الطوابق العليا في المستشفى ونتج عنه إصابات وبعض المحاصرين حيث تم التعامل في البداية من قبل فرق السلامة العامة بالمستشفى التي تم تدريبها وتأهيلها للتعامل الأولى مع هكذا حوادث.

بدوره قال مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور مقبل الشرفات تم تنفيذ تمرين وهمي بالتعاون والتشارك مع مديرية دفاع مدني المفرق لعمليات إخلاء وإسعاف وحريق في أقسام المستشفى حيث تم التمرين بمهنية وحرفية عالية من قبل الدفاع المدني لـ كوادر المستشفى لتلافي أي حادث طارئ في المستقبل.

وأشار الشرفات أن هذه التمارين تدل على مدى التعاون المشترك بين وزارة الصحة ومديرية الدفاع المدني.

أخبار ذات صلة

newsletter