"التربية" ترد على "إلغاء الوجاهي" والتوجه إلى "التعلم عن بعد"

الأردن
نشر: 2021-09-07 12:27 آخر تحديث: 2021-09-07 13:46
طابور صباحي في إحدى المدارس الحكومية
طابور صباحي في إحدى المدارس الحكومية

قالت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، إن ما يتم إطلاقه من حديث حول التوجه نحو وقف التعليم الوجاهي والتحول إلى التعلم عن بعد، ما هو إلا محض إشاعات. 


اقرأ أيضاً : محافظة: تحديد مصدر كورونا أولوية لمنع تفشي الفيروس


وأكد الناطق باسم الوزارة الدكتور أحمد المساعفة في تصريحات صحفية، أن الوزارة اعتمدت نظام التناوب في الغرف الصفية بهدف استيعاب الأعداد الكبيرة من الطلبة، مشيرا إلى أن المدارس الحكومية استقبلت خلال العامين الماضيين نحو 180 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة.

وأوضح أن المدارس الحكومية استوعبت جميع الطلبة الراغبين بالانتقال من المدارس الخاصة ولم يتم استثناء أي طلب، مبينا أن ذلك جاء بتوجيهات من وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس مراعاة للظروف الاقتصادية لأولياء الأمور.

وشدد المساعفة على أن العودة عن قرار التعليم الوجاهي في المدارس عار عن الصحة، قائلا في الوقت ذاته إنه لو كان لدى الوزارة نية التحول إلى التعلم عن بعد لما عملت على طباعة ملايين النسخ من الكتب المدرسية وتوفير المقاعد الدراسية.

وأشار إلى أن بعض الغرف الصفية واسعة وتوفر متطلبات البروتوكول الصحي الذي ينص على توفير مسافة 1 متر بين كل طالب، أما المدارس التي لا توفر هذا المتطلب فستذهب إلى نظام التناوب.

ولفت إلى أن الوزارة مستمرة في العمل ببرنامج الفاقد التعليمي هذا الأسبوع ضمن خطة قصيرة المدى، ليتسنى مراجعة المفاهيم الرئيسة للطلبة والاستعداد للبدء بالمرحلة الجديد.

وكشف أن الوزارة شكلت غرفة عمليات، لاستقبال الملاحظات والتعامل معهما وتصنيفها حسب درجة أهميتها.


اقرأ أيضاً : أبو قديس يكشف موعد الإعلان عن مصير التعليم في الجامعات العام الدراسي الجديد


وفي أول يوم دوام رسمي لطلبة المدارس في الأردن، قال مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم الدكتور سامي المحاسيس، إن عملية عودة الطلبة إلى المدارس جرت كما هو مخطط له.

وأشار المحاسيس خلال استضافته عبر برنامج "نبض البلد" الذي يبث على شاشة "رؤيا"، إلى وجود تنظيم والتزام كامل من الطلبة بإجراءات السلامة العامة.

وأضاف: "رصدنا فرحة كبيرة من الأهالي على أبواب المدارس بسبب عودة التعليم الوجاهي".

وبين المحاسيس أن عدد المقبولين في مرحلة رياض الأطفال بلغ 76 ألف طالب وطالبة في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter