Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اعتقال امرأتين في السويد بتهمة الارتباط بتنظيم داعش | رؤيا الإخباري

اعتقال امرأتين في السويد بتهمة الارتباط بتنظيم داعش

عربي دولي
نشر: 2021-09-07 06:48 آخر تحديث: 2021-09-07 06:48
عناصر من الشرطة السويدية
عناصر من الشرطة السويدية

قالت الشرطة السويدية، الاثنين، إنها ألقت القبض على امرأتين مرتبطتين بتنظيم داعش الإرهابي، بعد عودتهما من سوريا، في حين ذكرت وسائل إعلام أنّه يجري التحقيق مع إحداهما بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وقالت المتحدثة باسم شرطة ستوكهولم أولا أوسترلينغ، إنّ المدّعي العام الذي يتولّى التحقيق في قضية المرأتين أمر بتوقيفهما.

وأضافت لوكالة فرانس برس: "نفّذنا هذا القرار عندما حطّت الطائرة في ستوكهولم بعد الظهر"، مشيرة إلى اقتياد امرأة ثالثة للاستجواب.


اقرأ أيضاً : غوانتانامو حيث لا تنتهي الحرب على الإرهاب


وذكر بيان صادر عن النيابة العامة، الاثنين، أنّ هناك تحقيقات عدّة مفتوحة بحقّ رجال ونساء عادوا من مناطق كانت خاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

واعتبرت المدّعية العامة رينا ديفغون، في البيان، أنّ الجرائم "المتعلّقة بالعائدين من مناطق سيطرة تنظيم داعش هي "جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية".

وقالت إنّ "السويد لديها التزام دولي بالتحقيق في هذه الجرائم ومقاضاة مرتكبيها"، مضيفة أنّها لا تستطيع التعليق على القضايا أو عدد التحقيقات الجارية.


اقرأ أيضاً : إيران تدين "بشدة" هجوم طالبان على وادي بانشير


لكنّ الإذاعة السويدية العامة "أس في تي" أوردت أنّ واحدة على الأقلّ من النساء المعتقلات هي قيد التحقيق بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وإبادة.

كما أفادت الإذاعة أنّ النساء اللواتي عدن، الاثنين، كنّ قد أقمن في مخيّمات في شمال سوريا، لكنّ السلطات الكردية قامت بترحيلهن بعد أن رأت أنّه ليس لديها أدلة كافية لمقاضاتهن.

أخبار ذات صلة

newsletter