مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

حزب الله يصدر بيانا بشأن فرار 6 أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلية

حزب الله يصدر بيانا بشأن فرار ٦ أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلية

حزب الله يصدر بيانا بشأن فرار ٦ أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلية

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

هنأ "حزب الله" اللبناني بعملية هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع التابع للاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، قائلا إنه "إنجاز نوعي يشكل صفعة قوية لقوات الاحتلال وإجراءاتها الأمنية ‏المتشددة"، وفق موقع المنار

 


اقرأ أيضاً : الجزيرة: تحقيقات أولية تشير إلى أن كاميرات المراقبة رصدت فرار الأسرى لكن المراقبين لم ينتبهوا

وقال الحزب في بيان: "نهنئ الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة بنجاح مجموعة من المقاومين الأسرى ‏بالتحرر من أكثر سجون الاحتلال تحصينا في شمال فلسطين المحتلة"، معتبرا أن "ما قام ‏به المجاهدون الشرفاء هو إنجاز نوعي يشكل صفعة قوية لقوات الاحتلال وإجراءاتها الأمنية ‏المتشددة، وفشلا ذريعا لأجهزتها الأمنية والاستخباراتية، وهو دليل إضافي على حيوية ‏الشعب الفلسطيني وذكائه وصبره وجهاده المتواصل لتحرير أرضه وأسراه".‏

ورأى أنه "في هذه المناسبة العزيزة فرصة لتسليط الضوء مجددا على قضية الأسرى ‏والمعتقلين في السجون الإسرائيلية وفضح الممارسات التعسفية والانتهاكات الخطيرة ‏بحقهم".

تجدر الإشارة إلى أن 6 أسرى فلسطينيين تمكنوا فجر اليوم الاثنين من الفرار من سجن "جلبوع" الإسرائيلي، ورغم تسخير السلطات الإسرائيلية لوحدات أمنية وعسكرية وطائرات مروحية ومسيرة لملاحقتهم لم يتم العثور عليهم حتى الآن.

ويعتقد أن الستة حفروا نفقا استخدموه للفرار من سجن جلبوع، وتم الإبلاغ عن اختفائهم حوالي الساعة 4 صباحا.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، عملية تمشيط واسعة بحثا عن 6 معتقلين فلسطينيين فروا من سجن جلبوع شديد الحراسة شمالي إسرائيل، عبر نفق حفروه على مدى أسابيع. وقدرت مصلحة السجون الإسرائيلية أن عملية الهروب تمت الساعة 1:30 صباح اليوم، عندما فر السجناء الستة عبر النفق، وتم إبلاغ عنهم من قبل مواطنين إسرائيليين الساعة الثالثة صباحا.

من جانبه، علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت على هروب المعتقلين من سجن جلبوع قائلا: "حادث خطير يتطلب جهدا منهجيا من قبل قوات الأمن".

ويعد سجن جلبوع الذي تأسس في أعقاب الانتفاضة الثانية في فلسطين عام 2000 من أكثر السجون حراسة في كيان الاحتلال.