ازدحام مروري خانق على الطريق الصحراوي إثر انقلاب شاحنة

محليات
نشر: 2021-09-06 17:53 آخر تحديث: 2021-09-06 19:03
الدوريات الخارجية
الدوريات الخارجية

أدى انقلاب شاحنة في منطقة وادي عربة جنوب المملكة، إلى ازدحام مروري خانق، وفق ما أفاد مراسل رؤيا.

وقال مراسل رؤيا إن شاحنة انقلبت على الطريق العام، مما سبب إرباكا في الحركة المرورية.

وحضرت المجموعات الأمنية إلى الموقع لإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها، ورفع العوائق عن الطريق.

ووقع حادث تدهور أدى لانقلاب صهريج محروقات فارغ على الطريق الصحراوي بالقرب من جسر الكرك في بلدة القطرانة، السبت الماضي.

وقال مراسل رؤيا، إن الأجهزة الأمنية، اتخذت جميع الاحتياطات اللازمة، وهي تتعامل مع الحادث الذي أدى إلي إصابة السائق بجروح نقل على إثرها للمستشفى الكرك الحكومي.

وتعمل الدوريات الخارجية على تنظيم حركة السير وانسيابيته باتجاه العاصمة عمان. 


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. أمطار رعدية على الطريق الصحراوي


ويشهد الطريق الصحراوي حوادث يومية عادة ما تكون مميتة. 

والجمعة الماضي، ضبطت إدارة الدوريات الخارجية، مركبة مخالفة تسير بسرعة كبيرة جداً بلغت 204 كم/ساعة بالقرب من منطقة ضبعا على الطريق الصحراوي.

وقالت الإدارة "للأسف قامت الدوريات الخارجية مساء اليوم بضبط سائق يقود مركبة بصورة مستهترة وتسير بسرعة قاتلة في منطقة ضبعا حيث كانت تسير بسرعة 204 كلم/الساعة، وتم اجراء اللازم تمهيداً لتحويله إلى الحاكم الإداري لإجراء المقتصى القانوني بحقه".

وتابعت "نذكر بأننا نقوم بنشر مثل هذه التجاوزات غير المسؤولة من واجب التوعية المرورية الموكول إلينا، ونحث فيكم روح المسؤولية للابتعاد عن مثل هذه المخالفات الخطرة التي تتسبب في وقوع حوادث لا قدر الله".

وأشارت الدوريات الخارجية إلى أن النص القانوني لمخالفات تجاوز السرعة الفئة الأولى والقيادة بصوره استعراضية ومتهوره من المادة 29 من قانون السير:
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن اسبوع ولا تزيد على شهر او بغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على (200) مائتي دينار او بكلتا هاتين العقوبتين كل من ارتكب ايا من المخالفات التالية:

قيادة المركبة بصورة متهورة او استعراضية على الطرق، تنص المادة المادة 30 من قانون السير:

انه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن اسبوعين ولا تزيد على ثلاثة اشهر او بغرامة مقدارها (100) مائة دينار او بكلتا هاتين العقوبتين من قام بقيادة المركبة بسرعة تزيد على الحد المقرر بأكثر من (50)كم/ساعة.

وكانت الدوريات الخارجية ضبطت مركبة تسير بسرعة 177 كم بالساعة، على طريق شويعر وأخرى بسرعة 170 كم على طريق أوتوستراد الزرقاء المفرق.

كما ضبطت الدوريات الخارجية مركبة شحن صغيرة "ديانا" قامت بتحمل 22 راكباً بالصندوق الخلفي معرضين أنفسهم والآخرين لخطر محقق.

وقالت الدوريات الخارجية إنها تعمل على مراقبة السرعات العالية والتجاوزات حتى في الأوقات الليلية لمنع وقوع حوادث على الطرق، مشددة على الالتزام والتقيد بشواخص تحديد السرعة على مختلف الطرق.

وفي سياق منفصل، بينت إدارة الدوريات الخارجية في مديرية الأمن العام، عقوبة مرتكبي مخالفة القيادة بلا رخصة في الأردن.


اقرأ أيضاً : إصابة شخص إثر انقلاب صهريج "ديزل" واشتعاله على الطريق الصحراوي - فيديو وصور


وقالت الدوريات الخارجية: "بحسب المادة 26 الفقرة (ب) من قانون السير فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة اشهر او بغرامة لا تقل عن 250 دينارا ولا تزيد على 500 دينار او بكلتا هاتين العقوبتين في حال قيادة مركبة دون الحصول على رخصة قيادة.

وشددت على أنه من المؤسف يوجد مثل هذه الحالات التي تضبط من قبل الدوريات الميدانية على الشارع العام، مؤكدة أنها لن تسمح بمثل هذه التجاوزات التي تعد خرقاً صريحاً للقانون ويستوجب العقوبة.

ودعت الجميع الالتزام بالتعليمات والقوانين النافذة للوصول إلى طريق آمن بلا حوادث.

أخبار ذات صلة

newsletter