Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما كتبه عالم الآثار الذي اكتشف رفات الجندي الشهيد الأردني في القدس - صور | رؤيا الإخباري

ما كتبه عالم الآثار الذي اكتشف رفات الجندي الشهيد الأردني في القدس - صور

الأردن
نشر: 2021-08-12 16:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
عالم الآثار الذي اكتشف رفات الجندي الشهيد الأردني في القدس
عالم الآثار الذي اكتشف رفات الجندي الشهيد الأردني في القدس

كشف عالم الآثار التابع لسلطة الاحتلال الإسرائيلية في القدس عن اللحظات الأولى بعد عثوره على رفات الجندي الشهيد الأردني في القدس الخميس.


اقرأ أيضاً : بالصور.. بيان من الجيش العربي حول العثور على رفات جندي أردني في القدس


وقال عالم الاثار في منشور له عبر حسابه الشخصي على فيسبوك واصفا الجندي انه وقف في وضع مجهز بكل المعدات اللازمة، مصمم على النهوض بالحرب، يمحل بيده بندقيته.

كما وصفه بانه محارب شجاع ومدرب يعرف مهنته ويعتزم العمل بكل قوته لتنفيذ مهمته، مشيرا الى انه ربما زحف الى راسه فكرة ان حياته سينتهي هنا وانه لم يتخلى ابدا عن منصبه، اي موقعه.

وأضاف: "ربما يكون تناوب حول اصبعه الخاتم الذهبي الذي تلقاها من عائلته وهذه هي الذكرى التي يحملها على يده في اخر لحظات حياته.." هنا مدفون.... محاربون اردنيون شجعان.." هكذا كتب في اللافتة اعلى التل، لافتة كتبها المظليين في نهاية المطاف ليس لدي شك انه ينضم الى القائمة الاثارة ترتفع، جسدي يزداد حدة، واضح لي اننا نلمس التاريخ ومن يعرف ان لم يكن هذه المرة الاخيرة. كشخص يعرف التل جيدا وعن قرب اعلم اننا ما زلنا مستعدين للمؤسسات. الارض غطت كل شيء في واحد ونحن نكتشف الاستغلال بالاستغلال والشعور باننا في البداية".


اقرأ أيضاً : العثور على رفات شهيد أردني في القدس "صور"


وختم مخاطبا الجندي: "تعال وتحمس معي بشان تل الذخيرة، هذا المكان الفريد والمدهش الذي لديه العديد من المفاجات الاخرى..وداعا - تاج راسي".

وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي قد صرّح الخميس أن القوات المسلحة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، تتابع خبر العثور على رفات يعتقد أنها تعود لجندي أردني استشهد في موقع تلة الذخيرة القريب من حي الشيخ جراح في القدس خلال المعارك التي خاضها الجيش العربي في حرب حزيران عام 1967.

وأكد المصدر أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة هوية الشهيد، الذي عثر مع رفاته على سكين وخاتم وخوذة وقناع غاز تابعة للجيش الأردني.

وتابع المصدر أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن هوية الشهيد وكافة المعلومات المتعلقة به من خلال الجهات المختصة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، قد عثرت اليوم الخميس، على رفات جندي أردني في مدينة القدس تعود لعهد حرب النكسة عام 1967.

ووفق القناة 12 العبرية، فقد عثر عُمال التنقيب في منطقة تل الذخيرة على رفات جندي أردني في المنطقة وبجوارها خنجر وأعيرة نارية وساعة وبعض الممتلكات الشخصية الأخرى.

وقالت القناة إن هذه الرفات تعود لعنصر في الجيش الأردني استشهد قبل 54 عاما في حرب النكسة عام 1967.

وأوضحت القناة أن بعد إنتهاء التأكيد من رفات الجندي سيتم إعلام الأردنيين بكل شيء.

أخبار ذات صلة

newsletter