مصر تسجل ارتفاعا مستمرا في الإصابات بكورونا

عربي دولي
نشر: 2021-09-05 07:00 آخر تحديث: 2021-09-05 15:14
مصر تسجل ارتفاعا مستمرا للإصابات بكورونا
مصر تسجل ارتفاعا مستمرا للإصابات بكورونا

سجلت مصر ارتفاعا مستمرا بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا ، حيث أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء يوم السبت، عن تسجيلها 331 إصابة و10 وفيات جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19".


اقرأ أيضاً : مصر تسعى لانتاج أكثر من مليار جرعة سنويا من اللقاح الصيني سينوفاك - فيديو


وقال المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، في إحصائية يومية جديدة، بارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 331 حالة، مقارنة مع 318 الجمعة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 289684.

وذكر مجاهد أن وزارة الصحة رصدت خلال اليوم الماضي 10 وفيات جديدة ناجمة عن المرض، مقابل 11 الجمعة، لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في البلاد إلى مستوى 16776 شخصا.

كما أفاد مجاهد بخروج 439 شخصا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، ليبلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا في البلاد 241415 شخصا.

وتشهد مصر خلال الأسابيع الأخير ارتفاعا جديدا للإصابات بفيروس كورونا بينما توقعت السلطات الصحية استمرار هذه الزيادة مع اقتراب "الموجة الرابعة" من الجائحة.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية دخول البلاد في موجة رابعة من جائحة كورونا، مشيرا إلى أن نسبة الإصابات في ارتفاع خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف تاج الدين: "تخطينا الـ200 حالة يوميا وهذا يعني أن هناك زيادة كبيرة في الإصابات وعدد الحالات التي تدخل المستشفيات في زيادة والإصابات الخطيرة أيضا".

وتابع: "معنى زيادة الحالات بهذا الشكل أن مصر بالفعل دخلت الموجة الرابعة من فيروس كورونا.. وهناك تزايد في عدد حالات إصابة كورونا على مستوى دخول المستشفيات والحاجة إلى الرعاية الحرجة".

وأكد أنه "بالرغم من زيادة إصابات كورونا لا يوجد ارتفاع في أعداد الوفيات"، مضيفا أن "الإصابات العائلية بكورونا كثيرة مع بداية الموجة الرابعة".

أخبار ذات صلة

newsletter