Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر تسعى لانتاج أكثر من مليار جرعة سنويا من اللقاح الصيني سينوفاك - فيديو | رؤيا الإخباري

مصر تسعى لانتاج أكثر من مليار جرعة سنويا من اللقاح الصيني سينوفاك - فيديو

عربي دولي
نشر: 2021-09-02 08:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
مصر تسعى لانتاج أكثر من مليار جرعة سنويا من اللقاح الصيني سينوفاك
مصر تسعى لانتاج أكثر من مليار جرعة سنويا من اللقاح الصيني سينوفاك

أعلنت القاهرة أمس الأربعاء التوجه إلى انتاج أكثر من مليار جرعة سنويا من لقاح سينوفاك الصيني المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" وفق وزيرة الصحة هالة زايد التي أضافت أن مصر تكون بذلك "أكبر منتج للقاحات في أفريقيا والشرق الأوسط".


اقرأ أيضاً : تحذير جديد من الصين حول مخاطر انتقال كورونا


وأوضحت زايد للصحافيين أنه بموجب اتفاق مع الشركة الصينية المنتجة للقاح سينوفاك، سيتولى مصنعان في القاهرة الإنتاج، لافتة إلى أن "أكثر من 200 مليون جرعة سنويا" سيتم انتاجها في أحد المصنعين وهو ما سيغطي الاحتياجات المحلية وفقا لها.

وأضافت أن "ثلاثة ملايين جرعة يوميا أي حوالي مليار جرعة سنويا (سيتم إنتاجها) في المصنع الثاني"، ما سيتيح التصدير للدول الافريقية لتغطية احتياجاتها من اللقاحات المضادة لكورونا.

وقالت هبة والي، رئيسة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات (فاكسيرا) التي تقوم بالتصنيع، "حصلنا على تصريح من الهيئة المصرية للدواء وتم بالفعل توزيع مليون جرعة من اللقاح" في مصر.

وكان خبراء صينيون زاروا مصر في وقت سابق لتفقد التجهيزات والمواد المخصصة لانتاج اللقاح في مصانع فاكسيرا.

ورسميا سجلت مصر 288441 إصابة بكوفيد من بينها 16736 حالة أدت الى الوفاة. وفي هذا البلد الذي يبلغ تعداد سكانه نحو 102 مليون نسمة، حصل 7،5 مليون مصري على جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات المضادة لكورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter