وزير العدل يفتتح مركز الخدمات الحكومية الشامل في الكرك

محليات
نشر: 2021-09-04 20:43 آخر تحديث: 2021-09-04 20:43
وزير العدل الدكتور احمد الزيادات
وزير العدل الدكتور احمد الزيادات

افتتح وزير العدل الدكتور احمد الزيادات، في مبنى قصر عدل محافظة الكرك اليوم السبت، مركز الخدمات الحكومية الشامل فرع الكرك.

وقال الزيادات، إن فرع الكرك هو المركز الثالث الذي أنشأته وزارة العدل بتمويل من مشروع سيادة القانون التابع لوكالة الانماء الاميركية، إذ أنشأت الوزارة المركز الأول في منطقة العبدلي بجانب قصر عدل عمان، وأنشأت المركز الثاني في قصر عدل الزرقاء مشيرا الى أن الوزارة تعكف على استكمال خطة وضعتها للتوسع في انشاء المراكز الشاملة وفقاً للحاجة.


اقرأ أيضاً : حجازي: الحرب على الفساد بدأت عام 2005 بإنشاء "الهيئة"


وبين أن هذه المراكز تقدم مجموعة من الخدمات يزيد عددها على 100 خدمة في مركز عمان، و70 خدمة في مركز الزرقاء، و 65 خدمة في مركز الكرك، مشيرا الى أن فكرة انشائها جاءت تنفيذاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتبسيطها وتيسيرها.

وجاء إنشاء المراكز بعد دراسة إحصائية لعدد المعاملات التي يتم التراسل بشأنها بين المحاكم والوزارات والمؤسسات الرسمية الأكثر صلة بالعمل القضائي وخدمات وزارة العدل لتكون تحت سقف واحد ومجاور لقصور العدل ولتوفير الوقت والجهد لمتلقي خدمات العدالة.


اقرأ أيضاً : العودات ينقل تحيات جلالة الملك إلى رئيس الوزراء العراقي


ولفت الزيادات إلى أن المركز، الذي افتتح اليوم، يضم عدة وزارات ومؤسسات ودوائر حكومية هي: وزارات: العدل، والخارجية وشؤون المغتربين، والداخلية ممثلة بدائرة الأحوال المدنية والجوازات بالإضافة إلى المجلس القضائي، ودائرة الأراضي والمساحة، والأمن العام ممثلة بإدارات: ترخيص السواقين والمركبات، والتنفيذ القضائي، والمعلومات الجنائية، و الاقامة والحدود. 

وحضر حفل الافتتاح عدد من أعيان ونواب محافظة الكرك، وامين عام وزارة العدل، ورئيس محكمة بداية الكرك، وممثل عن نقابة المحامين، وممثلون عن الجهات الرسمية التي تقدم الخدمات في المركز.

أخبار ذات صلة

newsletter