Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العودات ينقل تحيات جلالة الملك إلى رئيس الوزراء العراقي | رؤيا الإخباري

العودات ينقل تحيات جلالة الملك إلى رئيس الوزراء العراقي

الأردن
نشر: 2021-09-04 16:15 آخر تحديث: 2021-09-04 16:15
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نقل رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني لرئيس مجلس الوزراء العراقي، مؤكداً حرص المملكة على بناء أفضل العلاقات مع العراق، فضلاً عن مباركته نجاح مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي احتضنه العراق مؤخراً.


اقرأ أيضاً : العودات: أمن العراق جزء لا يتجزأ من أمن الأردن


وأشاد بالخطوات التي تقوم بها الحكومة العراقية باتجاه انتهاج سياسة الحوار والتهدئة؛ لضمان استقرار المنطقة، وكذلك تثمين الأردن لدور العراق في مجال محاربة الإرهاب الذي يهدد أمن المنطقة بأسرها. 

وأكد العودات خلال لقائه مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، الوفد البرلماني الذي غادر إلى بغداد، أن التوازن والتعافي الذي يشهده العراق، أمران يستحقان الدعم والإسناد.

ورحب الكاظمي بالوفد الضيف، وأكد على عمق العلاقات الثنائية بين العراق والأردن، التي وصلت مؤخراً إلى مستوى عالٍ من التعاون، مشيداً بدور جلالة الملك عبدالله الثاني في تنمية هذه العلاقات، وقد تجلى ذلك في حضوره الفاعل في القمم الثلاثية، وأيضاً في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وفقا للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي.

وأضاف الكاظمي أن توطيد العلاقات بين بغداد وعمّان، ينعكس إيجاباً على استقرار المنطقة، فضلاً عن تحقيق الشراكات الاستراتيجية والاقتصادية، وحثّ سيادته البرلمانيين في كلا البلدين على العمل؛ من أجل تسهيل عملية التكامل الثنائي والإقليمي، التي شرعت بها الحكومتان العراقية والأردنية. 

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، أن بلاده مرت بظروف صعبة، وهو الآن في مرحلة التعافي، والمضي باتجاه الوضع الطبيعي الذي يستحقه. 

أخبار ذات صلة

newsletter