مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جيش الاحتلال الاسرائيلي

الاحتلال الاسرائيلي يعلن إطلاق صاروخ من سوريا باتجاهه

الاحتلال الاسرائيلي يعلن إطلاق صاروخ من سوريا باتجاهه

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن صاروخا أطلق ليلة الجمعة، من سوريا باتجاه الأراضي المحتلة.


اقرأ أيضاً : الدفاعات السورية تتصدى لعدوان من الاحتلال الإسرائيلي في محيط دمشق - فيديو


وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أذرعي، في تغريدة له عبر حسابه على منصة "تويتر": "أطلق الليلة الماضية صاروخ مضاد للطائرات من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية حيث انفجر الصاروخ فوق البحر ولذلك وبناء على السياسة المتبعة لم يتم تفعيل الانذارات". 

وأضاف: "عثر صباح اليوم سكان وسط البلاد شظايا الصاروخ على الأرض وسيتم جمعها من قبل الشرطة".

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت بعد منتصف الليلة الماضية لعدوان من الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ في محيط دمشق وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" نقلا عن مصدر عسكري إنه “حوالي الساعة الواحدة و26 دقيقة من فجر اليوم الجمعة نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات “.

وأشارت الوكالة إلى أن الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري تصدت في التاسع عشر من آب الماضي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق ومحيط مدينة حمص وأسقطت معظمها.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل عشرات المرات ضربات في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما يؤكد الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ ضربات في سوريا، لكن جيش الاحتلال ذكر في تقريره السنوي أنّه قصف خلال العام 2020 حوالى خمسين هدفا في سوريا، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها.

ويكرر الاحتلال الإسرائيلي أنه سيواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وفي الأراضي الفلسطينية، أصيب العشرات بحالات اختناق، يوم أمس الخميس، وذلك خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لبلدة جبع وقرية فحمة جنوبي مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : إصابة عشرات الفلسطينيين بالإختناق إثر مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين


وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية فحمة، واعتقلت الشاب محمد عنان مراعبة بعد مداهمة منزل ذويه وتحطيم محتوياته، كما أصيب شقيقه الفتى عميد بجروح بعد نهشه من الكلاب المرافقة لقوات الاحتلال والتي مزقت ملابسه، كما استولت قوات الاحتلال على تسجيلات كاميرات مراقبة من منزل رائد صعابنة. وهاجم مستوطنون متطرفون يهود الخميس، منزلا فلسطينيا وحطموا مركبتين في قرية بورين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.