إطلاق حملة توعية بعنوان "أردن أنظف" للحث على عدم إلقاء النفايات

الأردن
نشر: 2021-08-20 08:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
رمي نفايات - تعبيرية
رمي نفايات - تعبيرية

أطلق عدد من الأردنيون في الأردن والخارج مبادرة لنشر الوعي بموضوع نظافة الأماكن العامة، والحث على عدم إلقاء النفايات في الشوارع والحارات والأماكن السياحية والغابات.


اقرأ أيضاً : الخرابشة يصف من يرمون النفايات في الشوارع بـ"أوقح الأشخاص"


وقال الدكتور عماد عودات أحد القائمين على المباردة لرؤيا إن الهدف منها نشر الوعي بموضوع نظافة الأماكن العامة في الأردن وتشجيع الناس على عدم القاء النفايات بالشوارع والحارات والأماكن السياحية والغابات، مشيرا الى ان المباردة ستنظم حملات بيئية توعوية مستقبلا.

وعمل القائمون على المباردة على انشاء مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان "Cleaner Jordan أُردن أنظَف".

وقال الدكتور ناصر مقابلة وهو أحد القائمين على المبادرة: "الهدف من انشاء هذه المجموعة عبر الفيسبوك هي توعية كل من هو على أرض الاردن بالمحافظة على نظافة الأماكن العامة والخاصة، ابتداء من الاشخاص والمحلات التجارية التي ترمي الأوراق واكياس النايلون وعلب السجائر والعصائر وغيرها في الشوارع وانتهاء برمي القاذورات في أماكن التنزة والأماكن العامة".

وكان وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد الخرابشة، قد هاجم من يلقون النفايات في الشوارع معتبرا أنهم من أوقح الأشخاص الذين يمكن أن نراهم في حياتنا على حد وصفه.

وكتب الخرابشة في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر يقول "أوقح شخص يمكن أن تراه في حياتك هو من يرمي النفايات متعمداً على الشارع من نافذة سيارته".

وأضاف أن "هذا الشخص لو أُتيحت له الفرصة لسرق وحرق الوطن بأكمله دون وازعٍ من أخلاق أو ضمير".

وشارك العشرات تغريدة الوزير الأسبق، معتبرين أنه على حق فيما ذهب إليه.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter