Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض طفيف على الحرارة الجمعة وأجواء صيفية اعتيادية حتى الأحد في الأردن | رؤيا الإخباري

انخفاض طفيف على الحرارة الجمعة وأجواء صيفية اعتيادية حتى الأحد في الأردن

طقس
نشر: 2021-09-02 14:46 آخر تحديث: 2021-09-02 14:53
شواء في البر
شواء في البر

أفادت إدارة الأرصاد الجوية، بحدوث انخفاض طفيف على درجات الحرارة الجمعة، لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى موعد بدء فصل الخريف 2021 فلكيا


وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة،مع ظهور بعض الغيوم على المنخفضة في شمال ووسط المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وحذرت الأرصاد، من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

كما خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة في الأغوار والعقبة.

والسبت، تبقى الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، حارة نسبياً في مناطق البادية وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة،مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وكذلك الأحد، تستمر الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول،  حارة نسبياً في مناطق البادية وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة،مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ومن المُنتظر بحسب الحسابات الفلكيّة أن يبدأ فصل الخريف من الناحية الفلكية يوم 22-9-2021، وذلك في القسم الشمالي من الكُرة الأرضية، وهو يوم الاعتدال الخريفي، بحيث يتساوى الليل والنهار تماماً في جميع أنحاء الكرة الأرضية في ذلك اليوم، نتيجة لتعامُد الشمس على خط الإستواء في رحلتها الظاهرية نحو الجنوب.


اقرأ أيضاً : الأمن يحذر من خطورة ترك الأطفال في المركبات.. لهذه الأسباب


وبدءا من يوم 22-9-2021 ، يبدأ الليل باكتساب دقائق إضافية تديجيا من النهار في نصف الكرة الأرضية الشمالي، حيث تُصبح ساعات الليل أطول من ساعات النهار، مما يعمل على انخفاض درجة حرارة القسم الشمالي من الكُرة الأرضية بشكل تدريجي، ولكن ذلك لا يمنع من تشكُل موجات حارّة أحياناً على المنطقة العربية خاصة في بداية فصل الخريف.

 كما يُعتبر هذا التاريخ، بدايةً لليلٍ واحد وطويل يدوم 6 أشهُر في منطقة القُطب الشمالي، حيث التمهيد لدخول فصل الشتاء فلكياً خلال شهر ديسمبر/كانون الأول.

 ويُمكن للمواطنين من خلال هذا اليوم تحديد المواقع الجُغرافية بشكل دقيق، حيثُ تشرق الشمس من الشرق تماماً وتغرُب في الغرب تماماً.

أخبار ذات صلة

newsletter