تشكيل لجنة لمراجعة العودة الآمنة للتعليم الوجاهي في الجامعات

محليات
نشر: 2021-09-01 16:07 آخر تحديث: 2021-09-01 16:07
طلاب جامعات - أرشيفية
طلاب جامعات - أرشيفية

قرر مجلس التعليم العالي، تشكيل لجنة لمراجعة خطة العودة الآمنة إلى التعليم الوجاهي في الجامعات مكونة من أمين عام وزارة التعليم العالي الدكتور مأمون الدبعي وثلاث رؤساء للجامعات.

وقال الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، قال إن مجلس التعليم العالي أكد، عودة التعليم الوجاهي وعقد جميع الامتحانات في الحرم الجامعي في مؤسسات التعليم العالي لمختلف التخصصات والدرجات الجامعية.


اقرأ أيضاً : أبو قديس: فجوة كبيرة بين العرض والطلب في التخصصات الهندسية


وجاء في قرار مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها ظهر، اليوم السبت، أن العودة ستكون اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي المقبل 2021 / 2022، مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق نظام إدماج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي والذي جرى إقراره مؤخراً.

كما أكد المجلس ضرورة الالتزام بتطبيق أمر الدفاع رقم (32)، إضافةً إلى خطة العودة الآمنة لمؤسسات التعليم العالي، والتي تتضمن جميع البروتوكولات الصحية التي تحافظ على صحة وسلامة العاملين في الجامعات والطلبة.


اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور.. 2.174 مليون طالب وطالبة يعودون إلى التعليم الوجاهي في مدارسهم


ووافق المجلس، أن يكون موعد بدء تدريس الطلبة في الجامعات الرسمية يوم الأحد الموافق 10/ 10/ 2021 ، وفي الجامعات الخاصة، يوم الأحد الموافق 17 / 10 / 2021.

أخبار ذات صلة

newsletter