الزراعة: تخفيض مخصصات أعلاف مربي الماشية 20%

اقتصاد
نشر: 2021-09-01 13:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
أغنام - ارشيفية
أغنام - ارشيفية

أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أن الوزارة فعلت قرارها السابق، الذي لم ينفذ منذ ثلاثة أعوام، بتخفيض كميات الأعلاف المقدمة بأسعار مدعومة لمربي الأغنام بواقع 20 في المئة.

وقال الحنيفات، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن القرار إداري سنوي، ويعتمد على حسابات تخفيض أعداد الأغنام بواقع 20 في المئة، توزع على 10 في المئة استبدال، و5 في المئة ذبحيات، و5 في المئة نفوق.


اقرأ أيضاً : الهناندة: منهاج جديد لتعزيز المهارات الرقمية لطلاب المدارس


وعزا الحنيفات القرار إلى حصر أعداد الحيازات الحيوانية المقدرة بـ4.8 ملايين رأس، وهو رقم غير حقيقي، إذ يقدر العدد الفعلي بـ3.4 ملايين رأس، بحيث سيسهم هذا الإجراء بحصر أعداد الحيازات الحيوانية بنحو 3.8 ملايين رأس.

وبحسب الحنيفات، فإن أصحاب الحيازات الحقيقية لن يتأثروا بهذا القرار، بحال مراجعة مديريات الزراعة وتعبئة نموذج خاص بلجان التحقق، إذ ستُعاد كامل الكمية المخصصة في الشهر الذي يليه.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن تخفيض أسعار المحروقات لشهر أيلول.. تفاصيل


وأشار إلى أن الهدف من الإجراء هو إيصال الدعم لمستحقيه ممن يملكون حيازات حقيقية، وعدم السماح لأصحاب الحيازات الوهمية الاتجار بحقوق المزارعين.

ووجه بإيقاف القرار على أصحاب الحيازات الحقيقية، وسرعة التحقق من الأعداد، والإيعاز إلى مديريات الزراعة بسرعة التعامل مع مربي الأغنام حول هذا الأمر، بطريقة تضمن عدم إيقاع أي ضرر على أصحاب الحيازات الحقيقية.

أخبار ذات صلة

newsletter