السياحة تدعو "المنشآت" إلى الالتزام بأوامر الدفاع

الأردن
نشر: 2021-09-01 13:10 آخر تحديث: 2021-09-01 13:40
منشأة سياحية
منشأة سياحية

دعت وزارة السياحة والآثار المنشآت السياحية ومرتاديها، إلى ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع التي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات، وذلك بعد دخول المرحلة الثالثة والأخيرة من خطة فتح القطاعات "صيف آمن" حيز التنفيذ.


اقرأ أيضاً : الحكومة تخاطب الأردنيين حول خطة فتح القطاعات


وشددت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، على المنشآت بضرورة الالتزام بتقديم خدمة الأرجيلة بالساحات الخارجية فقط، إضافة إلى الالتزام بالبروتوكولات الصادرة عن وزارتي السياحة والعمل فيما يخص إجراءات العمل بالتدابير الوقائية بالمنشآت المصرح لها بتقديم هذه الخدمة.

وعلى صعيد آخر، قالت الوزارة إن فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار والجهات المعنية الأخرى أغلقت في شهر آب الماضي، منشأة سياحية، وحررت إنذارات ومخالفات لـ40 منشأة أخرى بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وأوضحت الوزارة ان لجان الكشف نفذت 1422 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في جميع محافظات المملكة، ونبهت 136 منشأة، مبينة وجود 1091 منشأة سياحية ملتزمة بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وأشارت إلى أن لجان الكشف كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية، وخصوصا المنشآت التي تقدم الأرجيلة، واتخذت المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته والبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.

وتتضمن المرحلة الثالثة من خطة فتح القطاعات، إلغاء الحظر الجزئي والكلي في جميع محافظات المملكة، والسماح بالتعليم الوجاهي للمدارس ورياض الأطفال والجامعات وفق اشتراطات تتعلق بالتطعيم.

كذلك تتضمن السماح لجميع القطاعات بالعمل في جميع الأوقات وبطاقة تشغيلية 100 في المئة، باستثناء صالات الأفراح التي يسمح لها العمل بطاقة استيعابية تبلغ 50 في المئة، وبحد أقصى 200 شخص، والسماح للمهرجانات والمؤتمرات والمعارض والمسارح بالعمل بطاقة استيعابية محدودة ووفق اشتراطات خاصة، إلى جانب السماح لوسائل النقل العام بالعمل بسعة مقعدية تبلغ 100 في المئة.


اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور.. 2.174 مليون طالب وطالبة يعودون إلى التعليم الوجاهي في مدارسهم


ودخلت إجراءات المرحلة الثالثة التي تتضمن إلغاء الحظر الجزئي والكلي في جميع محافظات المملكة، والسماح بالتعليم الوجاهي للمدارس ورياض الأطفال والجامعات وفق اشتراطات تتعلق بالتطعيم، حيز التنفيذ في الأردن في الأول من شهر أيلول/سبتمبر الجاري.

أخبار ذات صلة

newsletter