مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

النائب عمر العياصرة،

النائب العياصرة: موقع المغطس قصة فشل إداري كبير - فيديو

النائب العياصرة: موقع المغطس قصة فشل إداري كبير - فيديو

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

وصف النائب عمر العياصرة، إدارة موقع المغطس، بقصة فشل إداري كبير في ملف إدارة السياحة الدينية والحج المسيحي، وفي استقطاب المسيحيين من الداخل والخارج.


اقرأ أيضاً : العرموطي: لسنا بحاجة لإنشاء هيئات مستقلة جديدة - فيديو


وأيد العياصرة النائب عبدالكريم الدغمي، الذي وجه سؤالا للحكومة أيضا حول مقدرة هيئة تنشيط السياحة على تطوير موقع المغطس.

من جانبه، قال النائب هيثم زيادين إن القطاع السياحي أحد العناصر المهمة جدا للاقتصاد الوطني، خاصة موقع المغطس لما له من أهمية دينية، الأمر الذي من شأنه جلب السياحة الدينية للمنطقة وتنمية المجتمع المحلي المجاور لموقع المغطس.

وزير السياحة والآثار العامة نايف الفايز، بين أن الموقع يجوز الاستثمار به لحماية الموقع ويكون مزاراً للحج المسيحي وتوفير الخدمات لذلك. 

وأقر النواب المادة الأولى كما وردت من لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة والتي تنص على أن القانون يسمى قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس لسنة 2021.

وكان النائب صالح العرموطي، قد أكد أن الأردن ليس بحاجة لإنشاء هيئات مستقلة جديدة، في سياق مناقشة مجلس النواب، إنشاء مؤسسة خيرية غير ربحية تعنى بتطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس.

وقال العرموطي في مداخلة له، إن الأردن لديه 73 هيئة مستقلة، مشيرا إلى أن المجلس يسعى لإلغاء الهيئات المستقلة.

وأكد أنه مع رد القانون وعدم إجازته، لافتا إلى أنه مخالفا لنص الدستور والمادة 45 والسيادة الأردنية، في الوقت الذي لفت فيه أيضا إلى وجود هيئة المغطس.

وقال العرموطي في ختام حديثه، أن الهيئة سيتم تشكيل مجلس أمنائها ومعيّن.


اقرأ أيضاً : النواب يناقش مشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس


وبدأت الجلسة الصباحية لمجلس النواب لمناقشة قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس لسنة 2021، وفي بداية الجلسة وجه النائب أحمد الخلايلة استفساراً للحكومة حول أهمية تأسيس هيئة خيرية جديدة في هذا الوقت، وأنه لا مانع في حال كانت مصلحة الوطن تتطلب ذلك.

ويستكمل المجلس مناقشة جدول أعمال الجلسة الثانية اعتبارا من قرار لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة رقم (3) والمتضمن مشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس لسنة 2021 بالإضافة إلى ملحق جدول الأعمال.

وكانت لجنة السياحة والاثار العامة النيابية، قد ناقشت في وقت سابق خلال اجتماع لها، مشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس لسنة 2021.